الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

5 فواكه غنية بالألياف المفيدة للجسم.. منها الموز (صور)

05:41 م الجمعة 18 ديسمبر 2020

كتبت- ندى سامي:

توفر الألياف الغذائية عددًا من الفوائد التي تعود بالنفع على الحالة الصحية للجسم، حيث تساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، وتعزيز صحة الجهاز الهضمي، إضافة إلى السيطرة على نسبة السكر في الدم.

مساحة إعلانية

لكن، ينصح دائمًا بدمج الأطعمة الغنية بالألياف في النظام الغذائي بشكل تدريجي على مدار أيام قليلة، لتجنب الآثار الضارة مثل الانتفاخ والغازات، وبالرغم من ذلك، إلا هناك عدد من الفواكه الغنية بالألياف يمكن تناولها يوميًا بأمان طالما لا يوجد موانع طبية أخرى.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، عددًا من الفواكه الغنية بالألياف، وفقًا لما ذكره موقع "Health line".

1- الفراولة

الفراولة أحد أنواع الفواكه الغنية بالألياف، وتضمن للجسم الحصول على حصته الكافية منها، كما أنها أيضًا من الفواكه الأكثر احتواءً على المغذيات، حيث تحتوي على نسب عالية من فيتامين C والمنجنيز ومضادات الأكسدة القوية المختلفة.

2- الأفوكادو

يحتوي كل 10 جرام من الأفوكادو على 6.7 جرام من الألياف، ما يعني أنه غني بها ويمكن الجسم من الحصول على فوائدها، كما يعتبر الأفوكادو ثمرة فريدة من نوعها نظرًا لاحتوائه على الدهون الصحية اللازمة للجسم، إلى جانب غناه بفيتامين C والبوتاسيوم والمغنيسيوم وفيتامين E وفيتامينات ب المختلفة.

3- التفاح

يعتبر التفاح أحد الثمار الغنية بالألياف الغذائية الصحية التي يحتاجها الجسم، كما أنه غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن الضرورية، ويساعد تناول التفاح يوميًا على الوقاية من مشكلات صحية مختلفة كالسكري، كما أنه يحسن صحة الجهاز العصبي ويحمي من الإصابة بالخرف.

4- التوت

يحتوي كوب واحد من التوت على 8 جرام من الألياف الغذائية اللازمة للجسم، كما أنه يعد مصدرًا جيدًا لعدد من المعادن الضرورية مثل المنجنيز، ويتميز التوت باحتوائه على الكثير من مضادات الأكسدة التي تكافح الجذور الحرة، وتقى من الإصابة بالالتهابات والعديد من المشكلات الصحية الأخرى.

5- الموز

الموز أحد أنواع الفواكه الغنية بالألياف، ويعتبر مصدرًا جيدًا للعديد من العناصر الغذائية، بما في ذلك فيتامين ج وفيتامين ب 6 والبوتاسيوم، ويحتوي الموز الأخضر أو غير الناضج على نسب عالية من النشا المقاوم، وهو نوع من الكربوهيدرات غير القابلة للهضم والتي تعمل مثل الألياف.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو