أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

احذر الإفراط في غزل البنات.. يهددك بأضرار وخيمة تصل للسكري

06:12 م الإثنين 10 فبراير 2020
احذر الإفراط في غزل البنات.. يهددك بأضرار وخيمة تصل للسكري

غزل البنات

كتبت - ياسمين الصاوي:

يميل الكبار والصغار إلى تناول غزل البنات بكميات كبيرة، نظرًا لمذاقه اللذيذ، مع العلم أن محتواها العالي من السكريات والألوان الصناعية، قد يتسبب في الإصابة ببعض المشكلات الصحية، حال الإفراط فيه.

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" أضرار غزل النبات على الصحة العامة، وفقًا لموقع "Health line".

1- زيادة الوزن

اكتشاب الجسم وزنًا زائدًا عند الإفراط في تناول غزل البنات، يعتبر نتيجة طبيعية، لاحتواء هذا النوع من الحلوي على مستويات عالية من السكريات، التي تتسبب في ارتفاع نسبة السكر بشكل حاد، ولكن سرعان ما ينخفض مرة أخرى، ما يؤدي إلى الشعور بالجوع، ومع تناول كميات كبيرة من الأطعمة، يزداد الوزن، وتحدث الإصابة بالسمنة المفرطة.

2- حب الشباب

يرتبط تناول السكريات بظهور حب الشباب، حيث يتسبب ارتفاع نسبة السكر بالدم بشكل حاد، في تحفيز البشرة على إنتاج المزيد من الزيوت، التي تتسبب في انسداد مسام الجلد، الأمر الذي يزيد من فرص انتشار بثور الوجه.

3- الاكتئاب

على عكس الشائع، يؤدي تناول المزيد من الحلوى، ولا سيما غزل البنات، في الإصابة بالتقلبات المزاجية، لأن ارتفاع نسبة السكر بالدم، يحدث خللًا في الإرسال العصبي، ما يؤثر على الصحة العقلية، وقد يصل الأمر إلى الاكتئاب في بعض الأحيان.

Cotton_Candy

4- فقدان الطاقة

لا نستطيع إنكار أن السكريات المتوفرة بغزل البنات، تمد الجسم بالطاقة اللازمة، نتيجة ارتفاع نسبة السكر بالدم، ولكن سرعان ما تنخفض مرة أخرى، ما يؤدي إلى الشعور بالخمول والتعب، لذلك، ينصح باستبدال الحلوى بالأطعمة الغنية بالألياف والبروتين.

اقرأ أيضًا: الحلوى تهدد طفلك بالسكري والسمنة.. إليك البدائل

5- تسوس الأسنان

السكريات المتوفرة بغزل البنات، تزيد من فاعلية البكتيريا الفموية، وتدفعها إلى إفراز بعض الأحماض، التي تؤثر سلبًا على صحة الأسنان، وتعرضها لخطر الإصابة بعدد من الأمراض، أبرزها التسوس.

6- مشكلات أخرى

يؤدي الإفراط في تناول الحلويات، ولا سيما غزل البنات، إلى زيادة فرص الإصابة بمشكلات صحية مزمنة، مثل أمراض القلب، والسكري من النوع الثاني، وأمراض الكلى.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية