أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لطلاب الثانوية العامة.. 6 عادات خاطئة تعرّضك للإصابة بفيروس كورونا

04:53 م الإثنين 22 يونيو 2020
لطلاب الثانوية العامة.. 6 عادات خاطئة تعرّضك للإصابة بفيروس كورونا

امتحانات الثانوية العامة

كتبت - أمنية قلاوون:

انطلقت أمس الأحد، أولى امتحانات الثانوية العامة، ومعها ظهرت مجموعة من الممارسات الخاطئة التي ارتكبها بعض الطلاب، وجعلتهم عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد أكثر من غيرهم.

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، قائمة بأبرز الممارسات الخاطئة التي يرتكبها الطلاب وتعرضهم لخطر الإصابة بعدوى كوفيد-19، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

1- الازدحام

تكدس الطلاب وأولياء الأمور أمام أبواب المدارس يتنافى مع تدابير التباعد الاجتماعي، التي تستوجب ترك مسافة 6 أقدام -ما يعادل مترين- عند التحدث مع الآخرين، لمنع انتقال العدوى من المصابين بالفيروس إلى الأشخاص الأصحاء.

2- عدم ارتداء الكمامة

لم يهتم بعض الطلاب بارتداء الكمامات الطبية في أول أيام الامتحانات، رغم توصيات الأنظمة الصحية على مستوى العالم، ولا سيما وزارة الصحة والسكان، التي أشارت إلى ضرورة ارتداء أقنعة الوجه عند الخروج من المنزل والتواجد في الأماكن المزدحمة، لتجنب الإصابة بعدوى كوفيد-19.

3- إنزال الكمامة تحت الذقن

في الوقت الذي لم يهتم فيه بعض الطلاب بارتداء الكمامة الطبية، ظهر آخرون وهم يرتدوها بطريقة خاطئة، حيث قاموا بإنزالها أسفل الذقن، مع العلم أن هذه العادة الخاطئة سوف تجعلهم عرضة للإصابة بالفيروس المستجد، عبر استنشاق الجسيمات الفيروسية الموجودة على الغطاء الخارجي لقناع الوجه.

اقرأ أيضًا: لطلاب الثانوية العامة.. 5 أخطاء يجب تجنبها عند ارتداء الكمامة الطبية

4- لمس الوجه خارج المنزل

يظل فيروس كورونا نشطًا على الأسطح لفترة طويلة، لذلك يجب الحذر من لمس الوجه عند التواجد خارج المنزل، لمنع انتقال العدوى عبر الأنف أو الفم أو العينين.

5- المصافحة

مر وقت طويل منذ أخر مرة قابلت فيها زملائك وأصدقائك، وبالتأكيد لديك الرغبة العارمة في مصافحتهم بالأحضان والقبلات، إلا أن هذه الممارسات الاجتماعية قد تجعلك عرضة للإصابة بالفيروس.

6- الاكتفاء بمعقم اليدين

يكتفي البعض باستخدام معقم اليدين، مع العلم أن الكحول ما هو إلا بديل لتطهير الأيدي في حالة عدم توافر الماء والصابون، لذلك احرص على غسل اليدين قبل وبعد دخول اللجنة لمدة 20 ثانية، للتخلص من الفيروسات والجراثيم العالقة بسطح الجلد.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية