أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

غير الأحمر.. 6 أنواع من الشاي مفيدة لصحتك عليك تجربتها

11:33 م الثلاثاء 23 يونيو 2020
غير الأحمر.. 6 أنواع من الشاي مفيدة لصحتك عليك تجربتها

أنواع الشاي

كتبت - حسناء الشيمي:

يعتبر الشاي من المشروبات المنبهة التي يفضل بعض الأشخاص تناولها فور الاستيقاظ من النوم أو بعد الوجبات، ويمكن تعزيز قيمته الغذائية بإضافة بعض الأعشاب الطبيعية إليه، للحصول على مزيد من الفوائد الصحية.

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" قائمة بأنواع الشاي المفيدة للصحة العامة، وفقًا لموقع "Healthline".

1- شاي البابونج

يلجأ بعض الأشخاص إلى تناول شاي البابونج، عند الرغبة في تحسين جودة النوم والتخلص من التوتر والقلق والشعور بالاسترخاء، وذلك لاحتوائه على عناصر مهدئة للأعصاب.

ووجدت بعض الدراسات أن للبابونج تأثير إيجابي على مرضى الإسهال، كما يساهم في علاج قرحة المعدة، ويخفف من أعراض متلازمة ما قبل الحيض، ويحسن مستويات الكوليسترول بالدم.

2- شاي النعناع

من المشروبات العشبية المفيدة لصحة الجهاز الهضمي، حيث يساعد على تحسين عملية الهضم وتهدئة تقلصات المعدة وتخفيف أعراض القولون العصبي.

ويساعد شاي النعناع على تهدئة السعال وتخفيف احتقان الأنف، بفضل محتواه العالي من مضادات البكتيريا، التي تساهم أيضًا في الحفاظ على صحة اللثة والأسنان والقضاء على رائحة الفم الكريهة.

3- شاي الزنجبيل

يتميز شاي الزنجبيل باحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد على تقوية المناعة، مما يقلل من فرص الإصابة بالأمراض.

وتشير الأدلة أيضًا إلى أن الزنجبيل قد يساعد في منع تقرحات المعدة وتخفيف عسر الهضم والإمساك ومقاومة الغثيان.

كما وجدت بعض الدراسات أن فعالية الزنجبيل تعادل الأدوية غير الستيرويدية المضادة للالتهابات، مثل الأيبوبروفين المسكن لآلام الدورة الشهرية.

اقرأ أيضًا: قائمة بأنواع الشاي المفيدة لمرضى القلب

4- شاي الكركديه

يحتوي شاي الكركديه على خصائص مضادة للفيروسات، ويساعد أيضًا على خفض نسبة الدهون الثلاثية، كما يساهم في علاج ارتفاع ضغط الدم.

5- شاي الإخناسيا

من المشروبات العشبية المستخدمة في علاج نزلات البرد، وأظهرت بعض الدراسات مدى فعاليته في تقوية الجهاز المناعي وتعزيز قدرته على مكافحة الفيروسات.

6- شاي المريمية

يعرف شاي المريمية بخصائصه الطبية، حيث يساعد في علاج مرض ألزهايمر، بفضل محتواها العالي من العناصر الغذائية المعززة لعمل المخ.

ويمثل شاي المريمية أهمية كبيرة لصحة القلب، لأنه يساعد على خفض نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية بالدم، كما يتميز بمحتواه العالي من مضادات الأكسدة، التي تقلل من فرص الإصابة بسرطان القولون وتؤخر ظهور علامات الشيخوخة.

قد يهمك: للحصول على فوائد الشاي بعد الأكل.. 4 طرق لتحضيره بشكل صحي

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية