أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أبرزها القهوة.. 4 مشروبات يحظر تناولها على الريق

11:05 م الثلاثاء 30 يونيو 2020
أبرزها القهوة.. 4 مشروبات يحظر تناولها على الريق

تناول القهوة على الريق

كتب - كريم حسن:

في الوقت الذي يحرص فيه بعض الأشخاص على تناول وجبة الإفطار، لمد الجسم بالطاقة، يعتاد آخرون على تناول القهوة وغيرها من المشروبات الأخرى على معدة فارغة، مما يعرض صحتهم لعدة أضرار.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، قائمة بالمشروبات التي لا يمكن تناولها على الريق، وفقًا لموقعي "Health line" و"Food.ndtv".

1- القهوة

يحرص بعض الأشخاص على تناول القهوة فور الاسيتقاظ من النوم صباحًا، للشعور باليقظة وتعزيز التركيز والانتباه، ولكن شربها على الريق قد يؤدي إلى الإصابة بالحموضة والإمساك والانتفاخ.

2- الماء البارد

رغم الفوائد التي تقدمها المياه للصحة العامة، إلا أن تناولها باردة على معدة فارغة قد يؤتي بنتائج عكسية، حيث تجعل مخاط الأنف أكثر سماكة ويصعب مروره من خلال الجهاز التنفسي، كما تزيد من فرص الإصابة بالصداع النصفي لدى الأشخاص الذين يعانون منه بصورة مستمرة، فضلًا عن الأضرار التي تلحقها بالجهاز الهضمي، مثل الحموضة.

اقرأ أيضًا: أطعمة ومشروبات احذر تناولها على الريق

3- العصائر الطبيعية

تحتوي العصائر الطبيعية على نسب عالية من السكريات، وعند تناولها على معدة فارغة، ترتفع نسبة السكر بالدم بدرجة كبيرة، نتيجة عدم وجود أي دهون أو ألياف تعمل على إبطاء عملية امتصاصها، ولكن سرعان ما تنخفض مرة أخرى، مما يؤدي إلى الشعور بالتعب والخمول.

4- العصائر المعلبة

من المشروبات التي يحظر تناولها على الريق، لاحتوائها نسبة عالية من السكريات التي تتسبب في ارتفاع نسبة السكر بالدم وزيادة الوزن، وقد يتفاقم الأمر إلى حد الإصابة بالسكري من النوع الثاني عند المواظبة لفترة طويلة على هذه العادة الخاطئة.

قد يهمك: أطعمة ومشروبات يُفضل تناولها "على الريق".. تمدك بالطاقة والحيوية

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية