خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

9 فوائد مذهلة لعصير الصبار.. إليك طريقة تحضيره

04:11 م الإثنين 07 سبتمبر 2020
9 فوائد مذهلة لعصير الصبار.. إليك طريقة تحضيره

عصير الصبار

كتبت - آلاء نبيل:

عادةً ما يتم استخدام مادة الهلام المستخلصة من أوراق الصبار الخضراء كدهان موضعي لعلاج الحروق والجروح والعناية بصحة البشرة والشعر، ولكن يمكن الاستفادة من خصائصها العلاجية عن طريق تناولها كعصير بارد.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" فوائد عصير الصبار على الصحة العامة، وفقًا "Medical news today".

1- علاج الإمساك

يمثل عصير الصبار أهمية كبيرة لصحة الجهاز الهضمي، لاحتوائه على مركبات تسمى الانثركينون، ثبت أنها تعادل فعالية الأدوية الملينة للأمعاء، إذ تساهم في علاج الإمساك وتنظيف القولون من السموم.

2- ترطيب الجسم

يواجه بعض الأشخاص صعوبة في شرب الحصة اليومية الموصي بها من الماء، وللحفاظ على ترطيب الجسم وحمايته من خطر الجفاف، يمكن الاعتماد على عصير الصبار، للحصول على التروية اللازمة على مدار اليوم.

3- تقوية المناعة

يساعد عصير الصبار على تقوية المناعة، بفضل محتواه العالي من فيتامين سي وفيتامين أ، وهما من مضادات الأكسدة التي تلعب دورًا كبيرًا في تعزيز قدرة الجسم على مكافحة الالتهابات ومقاومة مسببات الأمراض.

4- بديل طبيعي لغسول الفم

يتميز عصير الصبار باحتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا والميكروبات، وهو ما يعود بالنفع على صحة الأسنان واللثة، حيث تساعد على الوقاية من التسوس والتهاب اللثة والتقرحات الفموية.

وللحصول على هذه الفوائد، ينصح أطباء الأسنان بالاعتماد على عصير الصبار كبديل طبيعي لغسول الفم.

5- ضبط سكر الدم

بحسب دراسة نشرت في مجلة Clinical Pharmacy and Therapeutics عام 2016، يساعد عصير الصبار على ضبط نسبة السكر بالدم لدى المصابين بداء السكري، خاصةً أثناء الصيام.

اقرأ أيضًا: هل صبار الألوفيرا علاج فعال للسكري من النوع الثاني؟

6- مفيد لصحة القلب

أظهرت بعض الدراسات أن عصير الصبار يحتوي على مواد طبيعية تساعد على ضبط ضغط الدم وخفض الكوليسترول الضار بالجسم وتقليل فرص الإصابة بأمراض القلب الناتجة عن تناول أدوية محددة، مثل مسكنات الألم التي تتسبب في احتباس السوائل بالجسم، مما يزيد من فرص حدوث فشل في عضلة القلب.

7- تحسين مظهر البشرة

تناول عصير الصبار بانتظام قد يعود بالنفع على على صحة البشرة، لاحتوائه على مركبات تساعد على مكافحة المشكلات الجلدية التي تؤثر على مظهرها، مثل حب الشباب وتجاعيد الوجه والمسام الواسعة الواسعة.

8- الوقاية من قرحة المعدة

علاج الإمساك ليس الفائدة الوحيدة التي يقدمها عصير الصبار لصحة الجهاز الهضمي، بل أثبتت إحدى الدراسات أن المركبات المضادة للالتهابات المتوفرة به، مثل فيتامين سي، تقلل من فرص الإصابة بقرحة المعدة وداء الأمعاء الالتهابي.

9- فقدان الوزن

يعتبر عصير الصبار من الخيارات الغذائية المفيدة لمتبعي الدايت، فهو من المشروبات منخفضة السعرات الحرارية، كما يحتوي مادة السيترول التي تلعب دورًا كبيرًا في تعزيز معدل الأيض ومنع الدهون من التراكم مرة أخرى بالجسم.

قد يهمك: الصبار نبات سحري للتخلص من دهون البطن.. إليك طريقة استخدامه

طريقة تحضير عصير الصبار

المكونات

- أوراق الصبار.

- كوب من عصير الليمون.

- ملعقة صغيرة من عسل نحل.

طريقة التحضير

- تقشير أوراق الصبار.

- خفق هلام الصبار مع الليمون والعسل في الخلاط.

- تصفية الخليط من الشوائب.

- سكب العصير في أكواب وتقديمه بادرًا.

صحتك النفسية والجنسية