خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إعلان

الجرعة الثالثة.. هل يمكن الحصول عليها من لقاح مختلف؟

09:33 م الخميس 25 نوفمبر 2021
الجرعة الثالثة.. هل يمكن الحصول عليها من لقاح مختلف؟

الجرعة الثالثة من لقاح كورونا

كتب - أحمد كُريِّم:

هل يمكن الحصول على جرعة ثالثة من لقاح مختلف؟ من أبرز الأسئلة التي تداولت على ألسنة المواطنين، منذ إعلان وزارة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، عن توفير الجرعة المعززة من لقاحات كورونا لفئات محددة خلال الأيام المقبلة.

اقرأ أيضًا: الجرعة الثالثة من لقاح كورونا.. "الصحة" تكشف شروط الحصول عليها

يجيب على هذا التساؤل الدكتور أحمد شوقي، أستاذ و مدير مستشفي الصدر الجامعي بجامعة طنطا وعضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، موضحًا أنه لا يُشترط الحصول على جرعة ثالثة من نفس نوع اللقاح الذي تم التطعيم به في الجرعتين الأولى والثانية.

ويضيف شوقي: "لو حصلت على الجرعة الأولى والثانية من لقاح سينوفارم أو سينوفاك، فلا مانع من الحصول على الجرعة الثالثة من لقاح فايزر أو موديرنا أو أسترازينيكا أو جونسون آند جونسون".

ويوضح عضو لجنة مكافحة كورونا أنه في حالة التطعيم بجرعتي لقاح أسترازينيكا، فمن الممكن الحصول على الجرعة المعززة من لقاح موديرنا أو فايزر أو جونسون آند جونسون.

ويؤكد أن وزارة الصحة ستوفر الجرعة الثالثة لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والعاملين بالقطاع الطبي، بدايةً من أول ديسمبر المقبل، مستهدفة 4 مليون مواطن، مشيرًا إلى ضرورة أن يكون قد مر 6 أشهر على تلقي الجرعة الثانية، حتى تتمكن الفئات المستحقة من الحصول عليها.

قد يهمك أيضًا: لقاح كورونا.. فئة جديدة تحتاج للتطعيم بالجرعة الثالثة

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية