خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إعلان

مستشار رئيس الجمهورية لـ"الكونسلتو": لم نرصد أي تغير في أعراض أوميكرون

02:30 م الإثنين 29 نوفمبر 2021
مستشار رئيس الجمهورية لـ"الكونسلتو": لم نرصد أي تغير في أعراض أوميكرون

الدكتور محمد عوض تاج الدين

كتب- أحمد كريم:

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، في تصريحات خاصة لـ"الكونسلتو"، إنه لم يتم رصد تغير كبير في الأعراض الخاصة بمتحور أوميكرون مقارنة بأعراض الفيروس الأصلي.

وطالب تاج الدين، أي شخص يشعر بأعراض غريبة بالتواصل مع الطبيب المختص، ويلتزم البيت لمدة يومين حتى زوال الأعراض، خاصًة أن أعراض أوميكرون مشابهة لأعراض الأمراض الفيروسية الأخرى.

وأضاف تاج الدين، أنه لم يثبت وجود أي تغير في شدة العدوى أو فعالية اللقاح حتى الآن، مشيرًا إلى أنه لم يتم رصد متحور أوميكرون في مصر حتى الآن، وإذا تم رصد المتحور في مصر فإنه سيتم اتخاذ الإجراءات الاحترازية تجاه الوضع.

ومن جانبه، قال الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم المناعة والحساسية بالمصل واللقاح، أن أعراض متحور أوميكرون حتى الآن نفس أعراض متحورا دلتا ودلتا بلس، وما زال المتحور قيد الدراسة وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، مشيرًا إلى أن اللقاحات ما زالت فعالة للحماية من المضاعفات أيًا كان المتحور.

وأضاف الحداد، أن أبرز الأعراض كانت الحمى والسعال واضطرابات الجهاز الهضمي وفقدان حاسة الشم والتذوق وآلام الجسم والإسهال والصداع وضيق التنفس والنهجان وسيلان الأنف.

وأوضح الحداد، أن التحورات ومنها دلتا كانت قدرتها على إصابة الشباب والأطفال كبيرة وأوميكرون سريع الانتشار، لذلك نتوقع قدرته على إصابة الأطفال والشباب أكثر من المتحورات السابقة.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية