أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 أطعمة تسبب انتفاخ وتورم الوجه

01:30 م الثلاثاء 28 ديسمبر 2021
5 أطعمة تسبب انتفاخ وتورم الوجه

هذه الأسباب تسبب تورمات وجهك

كتبت- ياسمين الصاوي:
يعد تورم الوجه من المشكلات المزعجة التي يمكن التعرض لها نتيجة تناول أطعمة معينة، وفي هذه الحالة يجب تجنب تناولها قدر الإمكان، مع الحرص على شرب كمية كافية من المياه ووضع كمادات باردة على الوجه والكريمات.
وفي حال استمرار انتفاخ الوجه رغم التوقف عن الأطعمة المسببة له واتباع إرشادات الوقاية والعلاج، فلا بد من التوجه لزيارة عيادة الطبيب المختص.
إليك قائمة ببعض الأطعمة التي تلعب دورًا في حدوث تورم وانتفاخ بالوجه، والتي يفضل تجنبها، حسبما نشر موقع "Women's Health"

1-الأطعمة المالحة

تؤدي زيادة معدلات الصوديوم إلى احتباس السوائل نتيجة تخزين كمية كبيرة من المياه في الجسم، ما يسبب انتفاخ وتورم بعض أجزاء الجسم مثل القدمين والوجه، لذا يُراعى تقليل تناول الأطعمة المالحة مثل المخللات.

2-الأطعمة الغنية بأوميجا 6

من الممكن أن تسبب الأطعمة والزيوت الغنية بأوميجا 6 انتفاخ الوجه، ومن بينها الذرة والفول السوداني وزيت الزيتون وزيت السمك وزيت بذر الكتان، ويعتمد ذلك على طبيعة كل جسم.

3-الأطعمة المكررة

تحتوي الأطعمة الغنية بالدقيق المكرر أو السكر المكرر على مؤشر جلايسيمي مرتفع، ما يمكن أن يؤدي إلى الانتفاخ والتورم بالجسم، لذا يجب تجنب تلك الأطعمة في حال الإصابة بمشكلة بعد تناولها.

4-الأطعمة المسببة للحساسية

تؤثر الأطعمة المسببة للحساسية مثل السوداني على الجسم مسببة ظهور بعض الأعراض المزعجة، والتي تشمل تورم الوجه واللسان والطفح الجلدي وعدم القدرة على التنفس بسهولة.

5-الخضروات الصليبية

تحتوي الخضروات الصليبية مثل البروكلي والكرنب على سكريات غير قابلة للهضم، والتي لا يستطيع الجسم تكسيرها بسهولة، وفي هذا الوقت، تلعب البكتيريا دورها في التغذي على هذه السكريات، ما يسبب الشعور بالانتفاخ والغازات.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية