خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

بدون تخفيف الملابس.. هكذا تواجه ارتفاع حرارة الطقس في فصل الشتاء

11:04 م الأربعاء 10 فبراير 2021
بدون تخفيف الملابس.. هكذا تواجه ارتفاع حرارة الطقس في فصل الشتاء

الملابس الشتوية

إعلان

كتب - كريم حسن:

يتساءل بعض الأشخاص حول إمكانية تخفيف الملابس الشتوية، لمواجهة الطقس الحار الذي شهدته البلاد الأيام الماضية نهارًا، والمقرر استمراره حتى الجمعة المقبلة، بحسب توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وفي هذا الصدد، حذر الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، والرئيس الأسبق للمركز القومي للبحوث، من التعجل في ارتداء الملابس الصيفية في الوقت الحالي، خاصةً أن مؤشرات الأقمار الصناعية تتوقع أن تنخفض درجة حرارة الطقس مرة أخرى، بدءًا من منتصف الأسبوع المقبل.

وأوضح الناظر أن تخفيف الملابس الشتوية الآن قد يؤدي إلى الإصابة بمشكلات الجهاز التنفسي، مثل نزلات البرد والإنفلونزا والتهاب الحلق والجيوب الأنفية، خاصةً إذا تم الخروج بها من المنزل ليلًا.

ومع ذلك، لا يفضل أيضًا ارتداء الملابس الثقيلة للغاية صباحًا، لأنها سترفع من درجة حرارة الجسم، ومع زيادة التعرق، سوف تزداد فرص التعرض لخطر الجفاف، بالإضافة إلى احتمالية الإصابة بالعدوى الفيروسية عند التعرض للهواء البارد، بحسب استشاري الأمراض الجلدية.

اقرا أيضًا: أطباء يحذرون: تخفيف ملابس طفلِك الآن يعرضه لبعض الأمراض

نصائح لمواجهة ارتفاع حرارة الطقس في الشتاء

وفقًا لموقع "Liveabout"، هناك طرق عدة يمكن الاعتماد عليها، لمواجهة الطقس الحار في فصل الشتاء، دون الحاجة لتخفيف الملابس، وتشمل:

- ارتداء الملابس قطنية فاتحة اللون عند الخروج من المنزل نهارًا، لأنها تساعد على امتصاص العرق وتعكس أشعة الشمس.

- ترك نوافذ المنزل مفتوحة.

- شرب كميات وفيرة من الماء، لتلطيف حرارة الجسم.

- تجنب التدفئة الزائدة بالملابس الثقيلة والأغطية عند النوم ليلًا، لأنها تعيق عملية التنفس، ومع نقص الأكسجين بالجسم، سيبذل القلب مجهودًا كبيرًا، لإرسال التروية الدموية اللازمة للأعضاء الحيوية، مما يؤدي إلى تسارع نبضاته وارتفاع ضغط الدم.

قد يهمك: منها تناول العسل.. 6 نصائح لحماية طفلك من آثار التقلبات الجوية

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية