أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

خبيرة تغذية تحدد نوع الحلوى الواجب تناولها في وجبة الإفطار

12:25 م الخميس 25 مارس 2021
خبيرة تغذية تحدد نوع الحلوى الواجب تناولها في وجبة الإفطار

انواع الحلوى المفيدة للإفطار

ما نوع الحلوى التي نختارها لوجبة الفطور الصباحية وكيف نجعلها متوازنة، وهل يمكن تناول الحلوى أصلا في وجبة الفطور؟

يقول الدكتور أندريه بوبروفسكي، خبير التغذية، الأستاذ المساعد بكلية الطب بجامعة سانت بطرسبورج، السكر مصدر مهم للطاقة الضرورية في الصباح، من أجل ممارسة العمل بنشاط. ولكنه في نفس الوقت يؤكد على ضرورة إدراك أن السكر أنواع، وفق ما جاء في "روسيا اليوم" نقلا عن "نوفوستي"

ويقول بوبروفسكي، "من وجهة نظر الكيمياء الحيوية لا يوجد أي فرق، بيد أن تأثير السكر من الفواكه والثمار والخضروات يختلف كثيرا في الجسم، عن السكر الذي تضيفه الشركات المصنّعة إلى منتجاتها. فإذا كان الشخص يتناول في نهاية وجبة الفطور أو خلالها السكر الطبيعي، أي الفواكه والثمار، فلا ضرر من ذلك وحتى ضروري بشرط عدم الإفراط بتناولها، في حين تناول السكر المصنع ضار جدا".

ويشير الخبير، تتعلق هذه المسألة بالكمية التي يتناولها الشخص. فمثلا يمكن تناول قطعتي حلوى فقط والتوقف. لأن جميع أنواع السكر، حتى الموجودة في الفواكه والثمار هي كربوهيدرات بسيطة تعطي شعورا "مؤقتا" بالشبع. لذلك يجب بالإضافة إلى الكربوهيدرات البسيطة، تناول الدهون والبروتينات والكربوهيدرات المعقدة، للشعور بالشبع التام.

وأوضح الخبير كيف يجب أن تبدو وجبة الفطور المتوازنة، ويقول، "يجب أن يحتوي نصف طبق الإفطار على الفواكه، على أن يكون ربعه من الحبوب الكاملة، والربع الآخر بروتينات.

اقرأ أيضًا: الحلويات مفيدة للجسم.. إليك التوقيت والكمية المناسبة لتناولها

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية