خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

بعد اختفاء الأعراض.. ما مدة بقاء فيروس كورونا في جسمك؟

12:37 م الأحد 28 مارس 2021
بعد اختفاء الأعراض.. ما مدة بقاء فيروس كورونا في جسمك؟

فيروس كورونا

إعلان

كتبت - ياسمين الصاوي:
كشف علماء أمريكيون أن أعراض فيروس كورونا سرعان ما تظهر خلال 5-14 يومًا بعد الإصابة، وذلك من خلال فحص جسم 100 حالة.
وأكدت الدراسة المنشورة في مجلة "Annals of Internal Medicine"، أن 97% من المصابين بفيروس كورونا تتطور لديهم الأعراض في اليوم الـ11 من تاريخ الإصابة بالفيروس للمرة الأولى.

ما مدة استمرار أعراض الفيروس؟

من المتوقع أن تستمر أعراض الإصابة بفيروس كورونا لمدة 7-14 يومًا، لكن في بعض الحالات، يأخذ الأمر فترة أطول من ذلك.
وتعتمد سرعة الشفاء والتعافي على عدة أمور، من بينها عمر المريض ونوعه وحالته الصحية، فعلى سبيل المثال، يتعافى الغالبية العظمى من الأشخاص الذين جاءت نتائج الفحص لديهم إيجابية ولم يحتاجوا إلى البقاء في العناية المركزة خلال 3 أسابيع، وتستمر الحمى لديهم لمدة أسبوع واحد، أما السعال وفقدان الشم أو التذوق يستمر لعدة أسابيع.
وبالنسبة للمصابين الذين عانوا من أعراض أكثر حدة وخطورة، فإن الأطباء يشيرون إلى احتياجهم لحوالي 2-8 أسابيع حتى يمكنهم التعافي تمامًا.
وهناك بعض الأشخاص الذين يستمر تأثير الفيروس داخل جسمهم أو تزداد مدة معاناتهم من الأعراض لفترة أطول، حيث كشفت إحدى الدراسات أن هناك 250 ألف شخص في المملكة المتحدة يشكو من استمرار أعراض كورونا لمدة شهر أو أكثر.

ما مدة بقاء الفيروس بالجسم بعد اختفاء الأعراض؟

ذكرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، أن الفيروس يستمر في الجسم من 10-20 يومًا منذ بدء ظهور الأعراض، لكن هناك بعض الحالات التي تعاني من مشكلات صحية مثل أمراض نقص المناعة والمرضى الذين يتلقون العلاج الكيماوي والمناعي ربما يستمر الفيروس بأجسامهم لمدة 143 يومًا.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية