خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

5 أعشاب لتخفيف حدة الشعور بالإجهاد والتوتر.. منها البابونج

01:29 م الإثنين 12 أبريل 2021
5 أعشاب لتخفيف حدة الشعور بالإجهاد والتوتر.. منها البابونج

الإجهاد

إعلان

كتب - كريم حسن:

غالبًا ما يعاني الأشخاص من الشعور بالإجهاد والإرهاق بعد انتهاء يوم عمل شاق، أو نتيجة التعرض للضغوطات الحياتية اليومية بشكل عام، فضلًا عن الإحساس المصاحب بالقلق والتوتر، وهو ما يفقدهم القدرة على التركيز اللازم لإتمام مهامهم.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، قائمة بأبرز الأعشاب التي تساعد في الاسترخاء والتخلص من الإجهاد، وفقًا لما ذكره موقع "Medicalnewstoday".

1- البابونج

يعتبر البابونج أحد أكثر النباتات العشبية فعالية من حيث المساعدة في تخفيف حدة التوتر والقلق، واسترخاء الجسم، والتخلص من الشعور بالإجهاد.

قد يعاني بعض الأشخاص من تفاعلات تحسسية تجاه البابونج، كما أنه قد يتفاعل مع بعض الأدوية، لذا، يجب على أي شخص يتناول أي نوع من الأدوية مراجعة الطبيب قبل تناوله.

2- المرمرية

تساعد عشبة المرمرية في التخلص من الشعور بالإرهاق والإجهاد، ما يساهم في زيادة فرص النوم العميق، والوقاية من اضطرابات النوم.

هذا، إضافة إلى أن المرمرية تتميز بعدد من الفوائد الصحية التي تعود على الجسم من تناولها، مثل تنقية الجسم من السموم والمركبات الضارة، وتقوية الجهاز المناعي، وتحسين عملية الهضم، فضلًا عن بعض الفوائد الأخرى.

اقرأ أيضًا: تعاني من الإجهاد النفسي؟.. 5 فواكه تساعدك على علاجه (صور)

3- عشبة الكافا

أظهرت التجارب التي أجريت على عدد من الأشخاص أن عشبة الكافا تساعد على تقليل الشعور بالإجهاد والتوتر، وتخفيف حدة آلام الصداع المصاحب له.

4- اللافندر

اللافندر هو نبات مزهر ينتمي إلى عائلة النعناع، ويستخدم للمساعدة في تهدئة الأعصاب وتخفيف حد الشعور بالقلق والإجهاد.

ويمكن استخدامه في ذلك الشأن بطرق مختلفة، تشمل:

1- تناول شاي اللافندر.

2- استنشاق رائحة زيت اللافندر.

5- الأشواجندا

قد تساعد عشبة الأشواجندا في تقليل مستويات التوتر والإجهاد لدى من يعانون من الشعور بهما، حيث تعمل على خفض مستويات الكورتيزول في الجسم، وبالتالي زيادة القدرة على التركيز.

قد يهمك: احذر.. شعورك بالتعب في هذا التوقيت يكشف إصابتك بالسكري

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية