خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

فيروس كورونا.. 5 شائعات لا تصدقها عن كوفيد 19

02:31 م الأحد 25 أبريل 2021
فيروس كورونا.. 5 شائعات لا تصدقها عن كوفيد 19

شائعات عن كورونا

إعلان

كتبت- ياسمين الصاوي:
تتردد بعض الشائعات منذ ظهور فيروس كورونا وتطوير اللقاحات الخاصة به منذ مطلع العام الماضي وحتى وقتنا الحالي، بينما ينفي العلماء صحة ما يقال بالدراسات والأبحاث المستمرة.
وتدور الشائعات حول أسباب الإصابة بالفيروس وطرق القضاء عليه وفاعلية اللقاحات المقاومة لها وغيرها، وهو ما جاء بموقع "Webmd".

1-تم تصنيع الفيروس في المعمل

مازال العلماء يبحثون عن أسباب فيروس كورونا، لكنهم يدركون جيدًا أن الفيروس لم يتم تصنيعه بالمعامل، حيث ظهر في الخفافيش، ثم انتقل بالعدوى إلى البشر.

2-لقاحات كورونا غير آمنة

يعتقد البعض أن لقاحات كورونا غير آمنة بسبب تصنيعها بشكل سريع وعاجل، وهذا غير صحيح، لأنه في ظل الأزمة العالمية، أنفقت شركات الأدوية الكثير من الوقت والأموال لإنتاج لقاح فعال ضد الفيروس، وهذا لا يعني أن إنتاجه بشكل سريع يدل على عدم أمانه.

3-المكملات الغذائية تعالج كورونا

تعمل المكملات الغذائية مثل فيتامين د وفيتامين سي والزنك على تقوية المناعة للوقاية من الفيروسات والتصدي لها، لكن لا يوجد دليل أنها تعالج المرضى بعد الإصابة بفيروس كورونا.

4-الاستحمام بالماء الساخن يقضي على الفيروس

يؤدي الاستحمام بالماء الساخن إلى جفاف الجلد والتهابه واحمراره، ولا يفضي على فيروس كورونا بعد الإصابة به، لكن غسل اليدين بالماء الدافئ والصابون يقي فقط من الإصابة بالعدوى.

5-يكتسب الجسم مناعة ضد الفيروس بعد الإصابة

لا يعني الإصابة بالفيروس أن الجسم اكتسب مناعة ضد التعرض له مرة أخرى، لكن من الممكن الإصابة بفيروس كورونا أكثر من مرة، لذا يجب الاستمرار في ارتداء الكمامة وغسل اليدين باستمرار واتباع كافة الإجراءات اللازمة.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية