خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

رمضان في زمن كورونا.. إليك الفئات المسموح لها بالصلاة في المساجد

07:11 م الخميس 08 أبريل 2021
رمضان في زمن كورونا.. إليك الفئات المسموح لها بالصلاة في المساجد

الصلاة بالمساجد في ظل كورونا

إعلان

أعلنت الحكومة البحرينية، اليوم الخميس، عن الفئات التي سيسمح لها بتأدية صلاة الجمعة والعشاء والتراويح خلال شهر رمضان المبارك، في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقالت الحكومة إن المساجد ستفتح أبوابها فقط أمام الأشخاص الذين حصلوا على لقاح كورونا بجرعتيه والمتعافين من الفيروس التاجي، وفقًا لموقع "روسيا اليوم".

ويأتي هذا القرار، تنفيذًا لتوجيهات الملك حمد بن عيسى آل خليفة، العاهل البحريني، للحد من تفشي الوباء العالمي خلال الشهر الكريم، بحسب محمد بن عبد الله آل خليفة، رئيس المجلس الأعلى للصحة ورئيس الفريق الوطني للتصدي لفيروس كورونا.

اقرأ أيضًا: إرشادات يجب اتباعها للوقاية من كورونا في المساجد

وأوضح ابن عبد الله: "لكي يتمكن الشخص من دخول المساجد في رمضان، يجب أن يكون بحوزته ما يثبت تعافيه من عدوى كوفيد-19 أو تلقيه الجرعة الثانية من لقاح كورونا ومرور 14 يومًا على أخذها".

ووفقًا له، سيتم فتح المساجد لصلاة الجمعة قبل الصلاة بـ45 دقيقة، على أن تغلق بعد تأديها بـ20 دقيقة، مع مراعاة ألا تزيد مدة الخطبة عن 10 دقائق.

وأشار المسئول البحريني إلى ضرورة توجيه كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة للصلاة في المنزل، مع التشديد على عدم الاعتكاف في المساجد وإقامة موائد إفطار الصائمين.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية