أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

6 فوائد مذهلة للحلبة مع الحليب

11:55 ص الأحد 13 يونيو 2021
6 فوائد مذهلة للحلبة مع الحليب

فوائد الحلبة مع اللبن

كتبت- أمنية قلاوون:

تعتبر بذور الحلبة إحدى الأعشاب الغنية بالخصائص المفيدة لصحة الجسم، نظرًا لقيمتها الغذائية المرتفعة حيث تحتوي على فيتامينات ومعادن ضرورية تسهم في الوقاية من الأمراض، إلا أن بعض الأشخاص يفضلون نقع الحلبة مع الحليب، نظرًا لما تقدمه للجسم من فوائد مثلما يعتقد خبراء التغذية.

يستعرض "الكونسلتو" فوائد الحلبة مع اللبن للجسم، وفقًا لموقعي"Food.NDTV" و"WebMD".

القيمة الغذائية في الحلبة

تحتوي بذور الحلبة على قيمة غذائية مرتفعة تتضمن 6 جرامات من الألياف الغذائية، نسبة تصل إلى 30% من فيتامين ب6 و5% من القيمة الغذائية اليومية في فيتامين سي و1% من فيتامين أ، فضلًا عن كون الحلبة تحتوي على نسبة مرتفعة من الحديد تصل إلى 186 % من القيمة اليومية في الحديد.

اقرأ أيضًا: تقي من السكري وأمراض القلب.. فوائد مذهلة لبذور الحلبة

فوائد الحلبة مع الحليب

- إنقاص الوزن

يعتبر هذا المشروب مثالي لفقدان الوزن والتخلص من الدهون، نظرًا لأن الحلبة تسهم في زيادة عملية التمثيل الغذائي التي تسهم في ارتفاع معدل حرق الدهون؛ بالتالي فقدان الوزن.

- التهاب المعدة

من فوائد مشروب الحلبة مع اللبن تقليل خطر الإصابة بالتهاب المعدة وكذلك تخفيف حدة أعراض الالتهابات، التي أبرزها انتفاخ البطن والغازات.

- ضبط سكر الدم

يسهم هذا المشروب في ضبط مستويات سكر الدم، نظرًا لأن بذور الحلبة إحدى المشروبات التي تسهم في تخفيض مستويات سكر الدم المرتفع من خلال مقاومة الإنسولين في الجسم، يوصى بتناول جرعة مخفضة من هذا المشروب وعدم الإفراط في تناوله يوميًا.

اقرأ أيضًا: لمرضى السكري.. فوائد متعددة تقدمها الحلبة لك

- إدرار اللبن

تعتبر الحلبة مع الحليب أحد المشروبات المفيدة للمرضعات لإدرار اللبن، فهو مشروب مثالي للأمهات المرضعات، خاصًة بعد يومين من الولادة.

- زيادة الرغبة الجنسية

من فوائد الحلبة مع اللبن هي تحفيز الجسم على إنتاج هرمون التستوستيرون، مما يجعل هذه المشروب مفيدًا في تقوية الرغبة الجنسية والوصول إلى الرضا في أثناء ممارسة العلاقة الحميمة.

اقرأ أيضًا: منشط جنسي طبيعي.. خبير تغذية يوضح فوائد الحلبة على الصحة

- احتباس الماء

يسهم مشروب الحلبة واللبن في طرد السوائل الزائدة من الجسم، مما يجعله علاجًا جيدًا للتخلص من مشكلة احتباس الماء في الجسم.

رغم فوائد الحلبة مع اللبن المتعددة التي يُصرح بها خبراء التغذية، إلا أن فوائد هذه المشروب مازالت بحاجة إلى مزيد من الأدلة العلمية.

كيفية إعداد مشروب الحلبة مع اللبن

للحصول على فوائد الحلبة مع اللبن إليك طريقة التحضير:

أولًا: المكونات

-نصف كوب من الحليب.

-ملعقة صغيرة من بذور الحلبة.

-نصف كوب من ماء الشاي.

-مسحوق جوز الطيب.

-سكر حسب الرغبة.

ثانيًا: طريقة التحضير

كل ما عليك فعله هو وضع الحليب مع الماء في إناء ثم وضع بذور الحلبة إلى السوائل لتسخينها معًا، عند غليان المزيج يجب تركها لمدة 5 دقائق مع التغطية، ثم تصفية المزيج في كوب فارغ وتناوله.

اقرأ أيضًا: 5 طرق منزلية لخفض الكوليسترول الضار.. منها بذور الحلبة (صور)

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية