خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

منشط جنسي طبيعي.. خبير تغذية يوضح فوائد الحلبة على الصحة

08:15 م الأحد 15 نوفمبر 2020
منشط جنسي طبيعي.. خبير تغذية يوضح فوائد الحلبة على الصحة

الحلبة

إعلان

كتبت - آلاء نبيل:

تعتبر الحلبة من النباتات المفيدة لصحة الإنسان، نظرًا لاحتوائها على نسبة عالية من العناصر الغذائية التي يمكن الاستفادة منها، سواء بطحن بذورها وتناولها مع عسل النحل أو احتسائها كمشروب ساخن.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" فوائد الحلبة على الصحة العامة، وفقًا للدكتور محمد حلمي، استشاري التغذية العلاجية، وبحسب ما جاء بموقع "Times of India".

1- إنقاص الوزن

تلعب الحلبة دورًا كبيرًا في فقدان الوزن، ويرجع السبب إلى محتواها العالي من الألياف التي تساعد على تقليل الشهية ورفع معدل حرق الدهون بالجسم.

2- تحسين عملية الهضم

تمثل الحلبة أهمية كبيرة لصحة الجهاز الهضمي، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عملية الهضم وتقليل فرص الإصابة بالاضطرابات الهضمية، مثل الإمساك والانتفاخ والغازات.

وأشار بعض الباحثين إلى أن الحلبة تساهم في تخفيف أعراض الحموضة وحرقة المعدة، بفضل الألياف الموجودة بها.

3- ضبط سكر الدم

للحلبة تأثيرات إيجابية على صحة مرضى السكري، لأن أليافها الغذائية تساهم في ضبط نسبة السكر بالدم وتقلل من مقاومة الإنسولين بالجسم.

4- مفيدة للنساء

تتميز الحلبة باحتوائها على نسبة عالية من الإستروجين النباتي الذي يقدم للنساء العديد من الفوائد، مثل تكبير حجم الثدي وتعزيز الرغبة الجنسية وتخفيف أعراض انقطاع الطمث والحد من الإصابة بسرطان الرحم.

وبحسب دراسة ألمانية، يمكن للأمهات الجدد الاعتماد على الحلبة لتعزيز الرضاعة الطبيعية، وذلك لقدرتها على زيادة إنتاج حليب الثدي بشكل فعال.

اقرأ أيضًا: أبرزها الحلبة.. 5 طرق منزلية لخفض الكوليسترول الضار

5- الوقاية من أمراض القلب

وجدت بعض الدراسات أن الحلبة تحد من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، لأن مركب البكتين التي تتمتع به يساعد على خفض الكوليسترول الضار بالدم.

6- تقوية المناعة

تحتوي الحلبة على نسبة عالية من فيتامين سي وفيتامين أ، اللذين يساعدان على تقوية الجهاز المناعي وتعزيز قدرة الجسم على مكافحة الأمراض.

7- تعزيز صحة العين

يقدم فيتامين أ الموجود بالحلبة فوائد عديدة لصحة العين، حيث يساعد على تقوية النظر وتقليل فرص الإصابة بأمراض بالتنكس البقعي المرتبطة بالتقدم في العمر، مثل المياه البيضاء "إعتام عدسة العين" والمياه الزرقاء "الجلوكوما".

8- تعزيز القدرة الجنسية عند الرجال

أظهرت الحلبة فعالية كبيرة في تعزيز القدرة الجنسية عند الرجال في بعض الدراسات، حيث وجد الباحثون أن 500 مجم منها يساعد على زيادة مستويات هرمون التستوستيرون الذي يرتبط نقصه بالجسم بالضعف الجنسي.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية