خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إعلان

طرق طبيعية تساهم في تخفيف أعراض احتقان الحلق

11:35 ص الخميس 17 يونيو 2021
طرق طبيعية تساهم في تخفيف أعراض احتقان الحلق

التهاب الحلق

أوضحت الدكتورة مارينا ماكيشا، عضو الجمعية الوطنية الروسية لأخصائيي التغذية، أن الشاي الساخن خلافًا للرأي الشائع، لا يسبب تفاقم التهاب الحلق، بل يجب تناول الشاي ومواد غذائية معينة.

ووفقًا لموقع "روسيا اليوم"، تشير الخبيرة، إلى أنه في حالة المرض، يجب تناول شاي لا تتجاوز حرارته 60-70 درجة مئوية مع الليمون، لأنه بخلاف ذلك سيسبب مشكلات إضافية.

و تقول: "عند إضافة الليمون إلى شاي بمثل هذه الحرارة، لا يفقد الليمون فوائده وبالذات فيتامين С".

وتضيف: "وقد يسبب الإكثار من شرب الشاي الأرق، لأن له تأثير منشط لاحتوائه على نسبة عالية من الكافيين، لذلك تنصح بعدم تناول أكثر من 3-4 أكواب من الشاي في اليوم".

اقرأ أيضًا: متى يشير التهاب الحلق إلى الإصابة كورونا؟.. طبيب يوضح

وتتابع: "استخدام العسل في حالات أمراض البرد ليس فعالًا، بل منتجات النحل، لقاح النحل (عبارة عن كرة أو كرية من لقاح الأزهار )، والعِكْبِر صمغ النحل ( البروبوليس)، حيث يجب مضغ نصف ملعقة شاي من لقاح النحل، ومن ثم الامتناع عن شرب وتناول أي شيء مدة 30 دقيقة".

ووفقًا لها، يساعد الأليسين الموجود في الثوم على تخفيف الالتهاب، وله خصائص فعالة مضادة للبكتيريا، وللحصول على فائدة كاملة منه يجب هرس الثوم أو مضغه والاحتفاظ به بعض الوقت في تجويف الفم، ولا ينصح أبدًا بوضع فصوص الثوم في الأنف، لأنها تسبب تهيج الغشاء المخاطي.

وتشير الأخصائية، إلى أن الحليب ليس مفيدًا في حالات التهاب الحلق لأنه يحتوي على السكر، ولكنه يساعد في حالات مرضية أخرى.

للتعرف على مزيد من المعلومات عن الأدوية المختلفة زوروا موسوعة الكونسلتو للأدوية

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية