أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أبرزها المشي.. 5 تمارين مفيدة للنساء بعد انقطاع الطمث

05:30 م الإثنين 26 يوليه 2021
أبرزها المشي.. 5 تمارين مفيدة للنساء بعد انقطاع الطمث

تمارين مفيدة للنساء بعد انقطاع الطمث

كتبت - أمنية قلاوون:

يعتبر انقطاع الطمث أو سن اليأس من الفترات المزعجة التي تمر بها النساء، نظرًا للأعراض اللاتي يعانين منها بعد توقف الدورة الشهرية، مثل تقلصات الرحم وتقلب المزاج والهبات الساخنة وزيادة الوزن وقلة كثافة العظام وضعف العضلات.

ولحسن الحظ أن هناك تمارين رياضية قد تساعد السيدات على تخفيف أعراض انقطاع الطمث، إذا حرصن على ممارستها بشكل يومي، وفقًا لموقع "Eat this".

للتعرف على مزيد من المعلومات عن الأدوية المختلفة، زوروا موسوعة الكونسلتو للأدوية.

تمارين رياضية لمقاومة أعراض انقطاع الطمث

1- المشي

يوصي خبراء اللياقة البدنية النساء اللاتي بلغن سن اليأس، بالمشي يوميًا لمدة 30 دقيقة، باعتباره من تمارين الأيروبكس البسيطة التي يمكن ممارستها دون الحاجة لبذل مجهود بدني شاق، بالإضافة إلى قدرته الكبيرة على إنقاص الوزن وتقليل فرص الإصابة بأمراض القلب.

اقرأ أيضًا: 5 أطعمة ضرورية لصحتِك بعد انقطاع الطمث

2- السباحة

من التمارين المفيدة للنساء بعد انقطاع الطمث، لأنها تساعد على تعزيز صحة المفاصل والعضلات وتقلل من فرص الإصابة بخشونة العظام، فضلًا عن دورها الفعال في الوقاية من النوبة القلبية والسكتة الدماغية.

3- اليوجا

وجدت مراجعة علمية منشورة عبر "Journal of midlife health"، أن اليوجا من التمارين المناسبة للنساء بعد بلوغ سن اليأس، لأنها تلعب دورًا كبيرًا في تخفيف أعراض انقطاع الطمث والحد من الإصابة بأمراض الرحم.

وفي دراسة منشور عام 2012، لاحظ الباحثون أن اليوجا تمثل أهمية كبيرة لصحة النساء العقلية بعد انقطاع الطمث، حيث تساهم في تحسين المزاج، ومن ثم الوقاية من الاكتئاب والتوتر واضطرابات القلق.

قد يهمك: 7 طرق طبيعية لتخفيف أعراض انقطاع الطمث

4- الجري

يقدم الجري العديد من الفوائد لصحة النساء بعد بلوغ سن الـ50 عامًا، أبرزها:

- تنظيم ضربات القلب.

- الوقاية من أمراض القلب.

- تعزيز عملية التمثيل الغذائي، مما يساهم في رفع معدل حرق الدهون المتراكمة بالجسم.

5- تمارين القوة

بما أن النساء يعانين من ضعف العضلات بعد انقطاع الطمث، فمن الضروري أن يممارسن تمارين القوة، لتعزيزها، بشرط استخدام الأوزان الخفيفة، لتقليل الضغط على المفاصل وتجنب التعرض للإصابات.

قد يهمك أيضًا: 5 فوائد صحية لا تتوقعيها لانقطاع الطمث

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية