خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

الفواكه الصيفية.. 4 أنواع يمكن تناولها قبل نضوجها

11:34 م الثلاثاء 27 يوليه 2021
الفواكه الصيفية.. 4 أنواع يمكن تناولها قبل نضوجها

الفواكه غير الناضجة

إعلان

كتبت - أمنية قلاوون:

لا شك أن نضوج الفاكهة، من العلامات التي تشير إلى أنها صالحة للتناول، ومع ذلك، هناك فواكه يسمح بتناولها قبل أن تصبح ناضجة، حيث يؤكد بعض خبراء التغذية أن استهلاكها على هذه الحالة لا يشكل أي خطورة على صحة الإنسان، بشرط عدم الإفراط فيها.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" قائمة بأبرز الفواكه الصيفية التي يمكن تناولها قبل نضوجها، وفقًا لموقعي "Spoon university" و"NCBI".

للتعرف على مزيد من المعلومات عن الأدوية المختلفة، زوروا موسوعة الكونسلتو للأدوية.

فواكه صيفية يمكن تناولها قبل أن تصبح ناصجة

1- التفاح

يتناول سكان بعض البلدان التفاح الأخضر خلال فصل الصيف، رغم مذاقه الحامض وصعوبة مضغه، لأنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف وفيتامين سي.

ولكن يفضل تناول التفاح غير الناضج باعتدال، لأن الإفراط فيه يؤدي إلى انتفاخ البطن والشعور بألم فيها، نتيجة لزيادة غاز الإثيلين في المعدة.

اقرأ أيضًا: التفاح الأخضر بالكيوي.. عصير مميز وغني بالفوائد

2- العنب

يتميز العنب غير الناضج بلونه الأخضر وصغر حجمه وطعمه اللاذع، ويشاع استخدامه في علاج ارتفاع ضغط الدم، ولكن، لا يوجد أدلة علمية تؤكد صحة ذلك حتى الآن.

أما عن طريقة تناوله، فيمكن تحويل العنب الأخضر إلى عصير أو إضافته إلى السلطة الخضراء أو سلطة الفواكه.

قد يهمك: فاكهة صحية للحوامل.. ما لا تعرفه عن العنب الأخضر وقيمته الغذائية

3- البابايا

لا ضرر من تناول البابايا غير الناضجة، فهي تساعد على تنظيم الدورة الشهرية، كما تحتوي على إنزيم الباباين، الذي يساهم في تخفيف اضطرابات الجهاز الهضمي، فضلًا عن غناها بالفيتامينات والمعادن والكاروتينات.

وتلعب البابايا الخضراء دورًا كبيرًا أيضًا في التئام الجروح وعلاج الأمراض الجلدية وتخفيف التهاب الحلق، بفضل محتواها العالي من مضادات الأكسدة.

قد يهمك أيضًا: 10 فوائد لفاكهة البابايا

4- الموز

يتميز الموز الأخضر باحتوائه على مادة البروبيوتيك، التي تساهم في تعزيز صحة الجهاز الهضمي، عن طريق الحفاظ على التوازن البكتيري في الأمعاء، ولكن يراعى عدم الإفراط فيه، منعًا للإصابة بعسر الهضم.

اقرأ أيضًا: الموز الأخضر أم الأصفر.. أيهما أكثر فائدة للجسم؟

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية