خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إعلان

دون أدوية.. 5 فواكه تساهم في تسكين الألم

02:39 م الإثنين 23 أغسطس 2021
دون أدوية.. 5 فواكه تساهم في تسكين الألم

فواكه

كتبت- ياسمين الصاوي:

يؤدي الإكثار من تناول المسكنات إلى التعرض للكثير من الآثار الجانبية وتلف الكلى على المدى البعيد، ومن ثم يمكن اللجوء إلى بعض الأطعمة التي تتميز بقدرتها الفعالة على تسكين الآلام المختلفة.

تلعب بعض الفواكه الطازجة دورًا مهمًا في تخفيف الألم لاحتوائها على المركبات والمواد الموجودة في الأدوية المسكنة، لكن بشكل طبيعي، حسبما نشر موقع "The healthy".

1-العنب

أظهرت الأبحاث أن العنب يحتوي على الريسفيراترول، وهو مركب يعمل على تثبيط الإنزيمات المسؤولة عن الالتهابات بالطريقة نفسها التي يعمل بها الأسبرين، ولكن دون حدوث تهيج المعدة.

من جانب آخر، يحتوي العنب أيضًا على مادة الأنثوسيانين التي يمكن أن تساعد على تخفيف الألم وتقليل الالتهابات.

2-الكرز

أثبتت الدراسات أن الكرز يحتوي على مركبات مهمة تسمى "الأنثوسيانين"، والتي تعتبر من مضادات الأكسدة الفعالة في تخفيف لتخفيف الألم والوقاية من الالتهابات، وتؤدي دورها تمامًا مثل الأسبرين والنابروكسين ومضادات الالتهاب غير الستيرويدية الأخرى.

ولاحظ الباحثون أن الأشخاص الذين يتناولون طبق صغير من الكرز على وجبة الإفطار، تقل لديهم علامات الالتهابات بنسبة 25 %.

اقرأ أيضًا: تعاني من الصداع؟.. 5 فواكه صيفية تغنيك عن المسكنات

3-الأناناس

يحتوي الأناناس على البروميلين، وهو إنزيم هضم البروتين ويعمل كمضاد للالتهابات والألم.

وكشفت دراسة حديثة، أن البروميلين يمكن أن يقلل من آلام الركبة لدى الأصحاء، كذلك فإن مكملات البروميلين تساعد على تخفيف الألم والالتهاب الناتج هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي، إلى جانب الألم الناتج عن جراحات الأسنان.

4-التفاح

يغني تناول ثمرة تفاح خلال اليوم عن الذهاب للطبيب، كما تقلل الشعور بالآلام المختلفة، حيث تحتوي على مركب الكيرسيتين الذي يُعرف كمضاد للأكسدة والالتهابات على حد سواء.

5-الأفوكادو

تتميز الأفوكادو باحتوائها على الكثير من العناصر الغذائية، إلى جانب بعض المركبات مثل الكاروتينات والتوكوفيرول وغيرها، ما يحمي من الالتهابات ويخفف الشعور بالألم ويقلل خطر الإصابة بأمراض القلب.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية