خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

7 علاجات طبيعية لا غنى عنها في منزلك

03:50 م الأربعاء 04 أغسطس 2021
7 علاجات طبيعية لا غنى عنها في منزلك

علاجات منزلية

إعلان

كتبت- ياسمين الصاوي:

تؤدي بعض العلاجات المنزلية البسيطة دور الأدوية في تخفيف الألم أو التخلص من بعض المشكلات الصحية اليومية الشائعة، لكن ذلك لا يعني الاعتماد عليها بشكل تام دون مراجعة الطبيب حال التعرض لأي مشكلة.

وهناك بعض الأعشاب والمشروبات والأطعمة التي تتميز بخصائصها الفعالة في علاج العديد من المشكلات الصحية بصورة طبيعية، ولا بد من توافرها بالمنزل، حسبما نشر موقع "WebMd".

ويُنصح باستشارة الطبيب المختص قبل تناول أي من العلاجات المنزلية، لأنها ربما تكون غير مناسبة لحالات صحية معينة أو مع تناول أدوية محددة.

علاجات منزلية ضرورية

1-النعناع

تساعد أوراق النعناع المغلي أو زيت النعناع على علاج اضطرابات الجهاز الهضمي، والتي تشمل تشنج المعدة وألم البطن والانتفاخ والإسهال والإمساك، فضلاً عن دوره في تخفيف ألم الصداع.

2-الثوم

يتميز الثوم باحتوائه على العديد من الفوائد الصحية التي يحتاجها الجسم، مثل محاربة العدوى وتخفيف الالآم ومشكلات الأسنان واللثة وضبط معدلات الكوليسترول والضغط وحماية صحة الخلايا والأنسجة.

3-الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة اللازمة لمحاربة مشكلات صحية عديدة، من بينها أمراض القلب والسرطان، كما تستخدم أكياس الشاي المغلي بعد تبريدها في ترطيب الجلد والتخلص من التورم والانتفاخ والهالات السوداء، ويساهم أيضًا في علاج نزلات البرد والإنفلونزا.

4-العسل الأبيض

تتشابه فاعلية العسل الأبيض مع فاعلية بعض الأدوية، ولا سيما تلك التي تعالج الكحة والحساسية، ويمكن أن يتناوله الأطفال فوق سن 1 عامًا لتجنب الآثار الجانبية الناتجة عن العقاقير المختلفة في عمر مبكر.

5-الكركم

يلعب الكركم دورًا مهمًا في علاج القرح والطفح الجلدي والالتهابات الناتجة عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية، إلى جانب تخفيف أعراض التهاب المفاصل والكبد الدهني.

6-الزنجبيل

يعد الزنجبيل من أفضل الوصفات الطبيعية لعلاج ألم المعدة والقيء والغثيان والإسهال، كما يساعد على تخفيف ألم الحيض، ومحاربة احتقان الحلق ونزلات البرد، خاصة عند شرب مغلي الزنجبيل مع الليمون.

7-القرفة

تساعد القرفة على التحكم في نسبة السكر في الدم والوقاية من المضاعفات الصحية التي يمكن أن يتعرض لها مريض السكري، وتعمل أيضًا على محاربة البكتيريا والتخلص من رائحة الفم الكريهة والتهاب الحلق والسعال وارتفاع حرارة الجسم وتخفيف ألم المفاصل.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية