أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تعاني من ارتفاع الكوليسترول؟.. 5 طرق طبيعية قد تساعد في خفضه

02:15 م الثلاثاء 14 سبتمبر 2021
تعاني من ارتفاع الكوليسترول؟.. 5 طرق طبيعية  قد تساعد في خفضه

الكوليسترول

كتب- صابر نجاح:

يعتبر ارتفاع الكوليسترول من المشكلات الصحية التي يعاني منها البعض، والتي من الممكن أن تكون خطيرة، وغالبًا ما تمر دون أن يلاحظه أحد، لأنه في كثير من الأحيان لا يسبب أعراضًا.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، بعض الطرق الطبيعية التي تساعد في خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم، وفقاً لما جاء في موقع "Healthline" و"WebMD".

1- بذور الكتان

يعتبر ارتفاع الكوليسترول أحد الأسباب الرئيسية للنوبات القلبية أو السكتات الدماغية، حيث أكدت بعض الدراسات البحثية أن بذور الكتان تحتوي على مستويات عالية من حمض ألفا لينولينيك (ALA) وهو أحد أحماض أوميجا 3 الدهنية التي قد تساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

كما تشير بعض الدراسات إلى أن مستحضرات بذور الكتان قد تساعد في خفض نسبة الكوليسترول، خاصًة بين الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم والنساء بعد سن اليأس.

اقرأ أيضًا: لمرضى الكوليسترول المرتفع.. 3 طرق طبيعية قد تساعدك في خفضه

2- الثوم

تظهر الأبحاث الطبية أن تناول نصف إلى فص واحد من الثوم كل يوم يمكن أن يخفض نسبة الكوليسترول بنسبة 9%، وفقًا لتقارير NCCIH الذي أكد أن الثوم قد يساعد في خفض ضغط الدم، ويقليل مستويات الكوليسترول في الدم، بالإضافة إلى إبطاء تقدم تصلب الشرايين.

قد يهمك: دراسة: ارتفاع الكوليسترول قد يتسبب في زيادة حدة هذا المرض الخطير

3- مكملات الستيرول والستانول النباتية

الستيرولات والستانولات النباتية هي مواد موجودة في العديد من الفواكه والخضروات والمكسرات والبذور والحبوب والنباتات الأخرى.

قد تساعد الستيرولات والستانولات النباتية في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، فضلاً عن كونها تخفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم.

4- أحماض أوميجا 3

توجد أحماض أوميجا 3 الدهنية في الأسماك وزيوت الأسماك، ويعتبر السلمون والتونة وسمك السلمون المرقط والرنجة والسردين والأسماك الدهنية الأخرى مصادر غنية بشكل خاص.

ويعتقد الخبراء في الصحة الطبية أنه منذ فترة طويلة أن أحماض أوميجا 3 الدهنية في الأسماك تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، ويؤدي تناول حصة أو حصتين من الأسماك الدهنية أسبوعيًا إلى تقليل فرص إصابتك بنوبة قلبية.

5- استراجالوس

استراجالوس هو عشب يستخدم لدعم جهاز المناعة في الطب الصيني التقليدي، كما أن لعشبة استراجالوس خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات.

قد يهمك أيضًا: أعراضه صامتة ومضاعفاته خطيرة.. دليلك للوقاية من ارتفاع الكوليسترول

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية