أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

خبيرة تغذية تقدم قائمة بالفواكه الأكثر فائدة للجسم في الشتاء

01:33 م السبت 29 يناير 2022
خبيرة تغذية تقدم قائمة بالفواكه الأكثر فائدة للجسم في الشتاء

فواكه شتوية مفيدة

وكالات

تقدم الفواكه فوائد صحية متعددة فكلها غنية بالفيتامينات والمعادن المفيدة لتعزيز كفاءة جهاز المناعة.

أشارت الدكتورة أناستاسيا تاراسكو، أخصائية الغدد الصماء والتغذية الروسية، إلى الفواكه الأكثر فائدة للجسم خاصة في فصل الشتاء، وتشمل المشمش والموز والرمان.

وقالت تاراسكو، إنه يجب الأخذ في الاعتبار أن هذه الفواكه تحتوي على أقل كمية من السعرات الحرارية وأكبر كمية من الألياف الغذائية والفيتامينات والعناصر المعدنية وفق ما جاء في "روسيا اليوم" نقلا عن "وكالة نوفوستي الروسية".

وأضافت، "تركيب جميع الفواكه متشابه تقريبا-كربوهيدرات، جلوكوز، فركتوز، فيتامين С، فيتامينات مجموعة В، والبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم والزنك وغيرها من العناصر المعدنية، وجميعها عالية السعرات الحرارية بسبب احتوائها على كمية كبيرة من الكربوهيدرات البسيطة، لذلك لا ينصح بالإفراط في تناولها، ويكفي تناول 1-2 حبة منها في اليوم".

وتشير الخبيرة إلى الفواكه التقليدية في فصل الشتاء الضرورية للجسم وهي:

1- المشمش، يمكن تخزين المشمش بصورة مجمدة أو مجففة وفي كلتا الحالتين يحتفظ بنسبة عالية من البوتاسيوم والمغنيسيوم والفيتامينات، وبالإضافة إلى ذلك للمشمش تأثير محفز خفيف في الأمعاء.

2- الموز، يحتوي الموز على نسبة عالية من الألياف الغذائية والبوتاسيوم والكربوهيدرات، أي يمكن اعتباره وجبة خفيفة مثالية، ويحتوي الموز أيضا على مادة التربتوفان، وهي مادة أولية لتركيب هرمون السعادة -سيروتونين.

3- الرمان، يتميز الرمان بإمكانية تخزينه طوال فترة الشتاء واحتفاظه بجميع خصائصه المفيدة بفضل تركيبته الداخلية الخاصة. وعصير الرمان غني بالحديد والمغنيسيوم وفيتامين С والعديد من المواد البيولوجية النشطة، مثل البيوفلافونويد، كما أن لقشرة الرمان خصائص علاجية مضادة للالتهابات وتساعد على سرعة التئام الجروح.

اقرأ أيضًا: 5 فواكه شتوية انتبه لصحتك بعد تناولها.. إليك السبب

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية