أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد ظهور الأعراض.. لماذا لا نجري فحص PCR؟

01:26 م الأحد 30 يناير 2022
بعد ظهور الأعراض.. لماذا لا نجري فحص PCR؟

مسحة كورونا

كتبت- ياسمين الصاوي:

كشفت دراسة جديدة، أن هناك الكثيرون ممن يعانون من أعراض فيروس كورونا المستجد لم يجروا فحص pcr للتأكد من الإصابة بالعدوى.

وأظهرت الدراسة، التي أجرتها كلية كينجز لندن بالتعاون مع مستشفى "city guys and st thomas hospital" أن نسبة الأشخاص المصابين بأحد الأعراض الرئيسية لعدوى كوفيد 19، وهي الحمى والسعال الشديد وفقدان حاسة الشم والتذوق، ولم يجروا الفحص، قد بلغ 25% بالولايات المتحدة الأمريكية، حسبما نشر موقع "Medical daily".

جاء ذلك بعد فحص البيانات التي سجلها الغالبية العظمى على تطبيق ذكي تتيحه الحكومة للإبلاغ عن الأعراض الأساسية للإصابة بفيروس كورونا.

وأرسل الباحثون استطلاع رأي إلى حوالي 4000 شخص أبلغ عن إصابته بأحد الأعراض ولم يقم بإجراء فحص pcr لمعرفة سبب عدم الخضوع للمسحة، وتنوعت الدوافع التي منعتهم من ذلك بين 3 أسباب كما يلي:

1- يعتقد الأشخاص الذين عانوا من علامة واحدة من علامات الإصابة أو كانت الأعراض خفيفة، أنهم غير مصابين بكورونا من الأساس.

2- قال البعض الآخر: "لم نكن نعلم إلى أين يمكننا التوجه لإجراء الفحص للكشف عن الإصابة بعدوى كوفيد 19" أو حاولوا إجراء ذلك وفشلوا.

3- ذكرت فئة أخرى أنهم لم يعلموا أنه من الضروري إجراء الاختبار عند الشعور بالأعراض.

وأكد الباحثون أن نتائج هذه الدراسة تدل على احتمالية ظهور عواقب نتيجة عدم تسجيل تلك الحالات وعزلها ومتابعتها للحد من انتشار العدوى، خاصة مع ظهور سلالات دلتا وأوميكرون.

وأشار الباحثون إلى ضرورة تثقيف أكبر عدد ممكن من الناس حول الأعراض وكيفية التعامل فور ظهورها، ولا سيما الأعراض الأخرى والخاصة بالسلالات الجديدة، والتوعية بضرورة التوجه لإجراء فحص pcr، عبر رسائل يتم إرسالها للغالبية العظمى وغيرها من الوسائل الأخرى.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية