خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الإسعافات الأولية لأبرز 4 إصابات في الملاعب

02:00 م الأحد 30 يناير 2022
الإسعافات الأولية لأبرز 4 إصابات في الملاعب

إصابات الملاعب - أرشيفية

كتبت- ياسمين الصاوي:

يتعرض لاعبو كرة القدم إلى العديد من الإصابات داخل المستطيل الأخضر، ومن ثم يسرع الفريق الطبي بالتدخل لإجراء الإسعافات الأولية لهم، فماذا يفعل؟

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية الإسعافات الأولية الخاصة بأهم 4 إصابات داخل ملاعب كرة القدم، حسبما جاء بموقع "Ning cooperative".

إصابات الرأس

من الممكن أن يتعرض أحد اللاعبين لإصابات الرأس أثناء مباراة كرة القدم نتيجة الاحتكاك بين اللاعبين أو السقوط على الأرض، ما يسبب الشعور بالألم الحاد وربما الصداع أيضًا.

الإسعافات الأولية لإصابات الرأس

1- يحتاج اللاعب إلى الراحة قليلاً، مع وضع كمادات باردة على موضع الإصابة بالرأس.

2-يتم مراقبة أي علامات يمكن أن تظهر على اللاعب، وتستدعي نقله إلى أحد المستشفيات على الفور، للاشتباه في تعرضه للارتجاج، وتشمل الأعراض: عدم الاستجابة لما يدور حوله، الدوخة، عدم وضوح الرؤية، التعب الشديد والارتباك، الصداع الحاد.

الالتواءات والكدمات

يعد هذا النوع من أكثر إصابات كرة القدم شيوعًا، حيث يتعرض الغالبية العظمى من اللاعبين إلى إصابات الساقين والقدمين، فيبدو اللاعب بأنه يعرج أو يجد صعوبة في الحركة، كما تظهر كدمات وتورمات حول المفصل أو العضلة المصابة.

الإسعافات الأولية للالتواءات والكدمات

1-يتم وضع كيس ثلج على مكان الإصابة، بهدف تقليل التورم والنزيف وتراكم السوائل في الأنسجة الرخوة.

2-من الأفضل رفع الساق وتركها في وضع مريح مع الاستمرار في كمادات الثلج.

3- إذا لم يكن هناك أي تحسن أو شعر اللاعب بألم مستمر، فمن الأفضل التوجه للمستشفى، حيث يصعب التمييز بين كسر العظام والالتواء دون إجراء الأشعة السينية.

اقرأ أيضًا: قد تسبب الوفاة.. تعرف على أخطر إصابات الملاعب

كسر العظام

من المحتمل أن يصاب أحد اللاعبين بكسر العظام بعد السقوط على الأرض بقوة، ما يسبب ظهور كدمات وألم وتورم حاد حول المنطقة المصابة.

الإسعافات الأولية لكسر العظام

1-في البداية، يتوقف اللاعب عن استكمال المباراة.

2- يجلس اللاعب للراحة عدة دقائق مع وضع كمادات الثلج على الإصابة ظنًا أن الأمر مجرد التواء، وفي حال استمرار الألم، يتم نقله إلى المستشفى على الفور.

عدم القدرة على التنفس أو الاستجابة

على الرغم من ندرتها الشديدة، إلا أنها قد حدثت بالفعل لبعض لاعبي كرة القدم في العالم، حيث تدل على الإصابة بالسكتة القلبية أثناء المباراة.

عندما يتعرض اللاعب لهذه المشكلة، فإنه يسقط فجأة على الأرض دون أن يمسه أحد، ولا يستجيب لأي شيء يدور حوله ولا يعد قادرًا على التنفس.

الإسعافات الأولية

يجب نقل اللاعب إلى المستشفى في أسرع وقت ممكن لإنقاذه.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية