أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بينهم أصالة- 6 مشاهير أصيبوا بشلل الأطفال

12:32 م الإثنين 10 أكتوبر 2022
بينهم أصالة- 6 مشاهير أصيبوا بشلل الأطفال

أصالة

كتبت- ندى سامي:

يعد شلل الأطفال من الأمراض شديدة العدوى، وتحدث الإصابة به نتيجة مهاجمة الفيروس المسبب للمرض للجهاز العصبي لدى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات، ولكن قد تؤثر العدوى أيضًا على الكبار الذين لم يتلقوا اللقاحات.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي أبرز المشاهير الذين أصيبوا بشلل الأطفال بعضهم تماثل للشفاء والبعض الآخر لم يشفى.

1-أصالة

كشفت الفنانة أصالة نصري عن أنها أصيبت بشلل الأطفال عندما كانت طفلة في الخامسة من عمرها، وخضعت للعلاج حتى تحسنت حالتها.

وأشارت خلال لقاء سابق لها مع محاربات سرطان الثدي في مستشفى بهية إلى أنها ما زالت تعاني من بعض الآلام الجسدية والنفسية نتيجة إصابتها الأولى، وتزداد آلام الساق خاصة في الشتاء.

2- فرانكلين ديلانو روزفلت الرئيس الأمريكي السابق

يعد الرئيس السابق فرانكلين ديلانو روزفلت أحد أشهر الأمريكيين الذين أصيبوا بشلل الأطفال، تم تشخيص إصابته بالمرض عام 1921 عن عمر يناهز 39 عامًا.

جاء تشخيصه مفاجأة حيث إذا كان من المعتاد تشخيص حالات شلل الأطفال في سن الرضاعة أو الطفولة، وذكر "روزفلت" أنه كان يتعرض للمرض بشكل متكرر عندما كان طفلاً لذا فمن المحتمل أنه أصيب بالفيروس من وقتها ليعاود الظهور بعدها.

3- دونالد ساذرلاند

أصيب الممثل الكندي الشهير "دونالد ساذرلاند" بشلل الأطفال عندما كان طفلاً، وقال لصحيفة لوس أنجلوس تايمز إنه كان يعاني أيضًا من الحمى الروماتيزمية والتهاب الكبد والتهاب الزائدة الدودية والالتهاب الرئوي والحمى القرمزية طوال طفولته.

4- فرانكلين كلارنس- مؤسس شركة مارس للحلويات

أصيب فرانكلين كلارنس مؤسس شركة الحلويات الشهيرة مارس بشلل الأطفال وكان غير قادر على اللعب مثل الأطفال الآخرين، وساعد والدته في المطبخ، فاتجه إلى بيع الحلوى بعد المدرسة، وفي النهاية أسس شركته الخاصة.

5- باولا فاونتي

عانت باولا فاونتي لاعبة قوس وسهم من شلل الأطفال وكانت تعتمد على كرسي متحرك نتيجة الإعاقة التي حدثت لها جراء فيروس شلل الأطفال وبالرغم من ذلك نجحت فى الألعاب الأولمبية والبارالمبية، وفاز بست ميداليات.

6- إليزابيث موريل جريجوري

أصيبت بشلل الأطفال إليزابيث موريل جريجوري والمعروفة باسم "ملكة الأعاصير"وتعد أول امرأة في العالم تحصل على درجة في هندسة الطيران وكانت أول امرأة في كندا تحصل على درجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية.

عملت موريل كمهندسة طيران خلال الحرب العالمية الثانية، ولم تمنعها الإصابة من استكمال عملها.

اقرأ أيضًا: أنواع متعددة لشلل الأطفال.. إليك أعراضه وطرق علاجه

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية