أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لعلاج نزلات البرد- 5 إسعافات أولية يجب القيام بها

07:30 م الخميس 13 أكتوبر 2022
لعلاج نزلات البرد- 5 إسعافات أولية يجب القيام بها

الإنفلونزا

كتبت - هدى عبد الناصر:

يزداد عدد المصابين بنزلات البرد والإنفلونزا في فصل الشتاء، ويرجع السبب إلى تأثر الجسم بالتغيرات التي يشهدها الطقس في هذا التوقيت، مثل برودة المناخ وهطول الأمطار.

وفي حالة الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، هناك إسعافات أولية يجب اتباعها، يستعرضها "الكونسلتو" في السطور التالية، وفقًا لموقع "WebMD".

اقرأ أيضًا: مع اقتراب الشتاء- هكذا تتجنب الإصابة بالإنفلونزا

الإسعافات الأولية لنزلات البرد والإنفلونزا

1- تناول المسكنات

تعتبر آلام الجسم والحمى من أوائل الأعراض التي يعاني منها الشخص عند الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، يمكن التغلب عليهما، بتناول جرعات من الأدوية المسكنة.

ومع ذلك، يجب على بعض الفئات استشارة الطبيب أولًا قبل الحصول على المسكنات، مثل مرضى الضغط المرتفع والسكري والكلى والأطفال.

قد يهمك: علاج نزلات البرد في المنزل.. أعشاب وأطعمة قد تشفيك

2- تعقيم وغسل اليدين

يجب على مرضى الإنفلونزا والبرد استعمال معقم اليدين، لقتل البكتيريا والفيروسات والجراثيم التي تنتقل إليهما عند السعال والعطس، بالإضافة إلى غسلهما بالماء الجاري والصابون، للحصول على مزيد من الحماية.

وعند شراء معقم اليدين، يراعى اختيار نوع يحتوي على الكحول الإيثيلي بنسبة 60%.

قد يهمك أيضًا: تقلل من فعاليته.. 6 أخطاء احذر الوقوع فيها عند استخدام معقم اليدين

3- استخدام المناديل الورقية

ينبغي على مرضى الإنفلونزا استعمال المناديل الورقية عند السعال والعطس، مع ضرورة التخلص منها في صندوق القمامة بعد الاستعمال، ثم غسل اليدين من آثار الرذاذ الصادر عن الأنف والفم وتعقيمهما.

4- قياس حرارة الجسم

تعد الحمي من الأعراض الشائعة لنزلات البرد والإنفلونزا، بالتالي، من الضروري الاهتمام بقياس درجة حرارة الجسم بواسطة الترمومتر، لاستشارة الطبيب، إذا ارتفعت بشكل حاد، للحصول على العلاج المناسب.

اقرأ أيضًا: قائمة بأشهر أدوية خفض الحرارة

5- استعمال بخاخات الأنف المطهرة

لا غنى غن استعمال بخاخات الأنف المطهرة أو محلول الملحي عند الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، لتخفيف احتقان الجيوب الأنفية وتسهيل عملية التنفس وتنظيفها من العدوى.

قد يهمك: بخاخات الجيوب الأنفية للكبار والأطفال.. إليك الأسماء والأسعار

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية