أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 عادات عند شرب القهوة تعجل من الشيخوخة

04:02 م الإثنين 14 نوفمبر 2022
5 عادات عند شرب القهوة تعجل من الشيخوخة

عادات خاطئة عند شرب القهوة

كتبت- أمنية قلاوون:

يعشق بعض الأشخاص تناول القهوة، التي تعد أحد المشروبات الغنية بالكافيين، لكن قد يرتكبون بعض العادات الخاطئة التي تجعل الجسم يحصل على أضرار القهوة أكثر من فوائدها.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، مجموعة من أبرز العادات اليومية في شرب القهوة تزيد من شيخوختك، وفقًا لما ذكره موقع التغذية المختص "Eat this".

عادات خاطئة عند شرب القهوة

1-تناول القهوة على الريق

يستبدل بعض الأشخاص القهوة بتناول وجبة الإفطار، نتيجة لأنها أحد المنبهات، لكن يفتقر الجسم وقتها للحصول على المغذيات الضرورية لأداء المهام اليومية؛ بما في ذلك الألياف ومضادات الأكسدة، التي يحصل عليها من الإفطار المتوازن على معدة فارغة، تؤثر هذه العادة الخاطئة على الجسم وتزيد من المضاعفات الصحية الخطيرة، بما في ذلك تسريع ظهور علامات الشيخوخة.

اقرأ أيضًا: أبرزها شرب القهوة.. 12 عادة خاطئة تجنبها عند الاستيقاظ من النوم

2-القهوة الغنية بالسكريات

تعتبر القهوة السوداء مشروب صحي إلا أنه عند إضافة الكريمر فضلًا عن الإفراط في تناول السكريات، تتحول إلى كارثة، حيث إن الإفراط في تناول أكياس السكر في كل مرة تحتاج فيها إلى جرعة صغيرة من السكر قد يتراكم بمرور الوقت، ما يؤدي إلى زيادة نسبة السكر في الدم والإصابة بالالتهابات والعديد من الحالات الصحية الأخرى.

كما يسهم إضافة الكثير من السكر بانتظام في تسريع شيخوخة الجلد أيضًا، فعندما تستهلك الكثير من السكر، يمكن أن تشكل مواد تعرف باسم "AGEs"، التي تدمر مستويات الكولاجين في البشرة وبالتالي سرعة ظهور التجاعيد في وقت مبكر.

اقرأ أيضًا: لمحبي القهوة- 4 إضافات تجعلها أكثر فائدة للجسم

3-استبدال القهوة بالماء

يرتكب بعض الأشخاص خطأ حيث لا يشرب الماء بصورة كافية يوميًا، لكنه يستبدل أكواب القهوة بالماء، ما يؤدي إلى الجفاف الذي يمكن أن يؤثر سلبًا على البشرة والهضم ومستويات الطاقة وامتصاص العناصر الغذائية وحتى المفاصل.

اقرأ أيضًا: لماذا يشعر البعض بألم البطن بعد شرب القهوة؟

4-شرب القهوة نهارًا وليلًا

يعتمد بعض الأشخاص على تناول القهوة أو مشروبات الكافين عمومًا طوال اليوم ليلًا ونهارًا، ما يعيق هذا عملية النوم ويُعطل فرص الحصول على قسطٍ من الراحة، تؤثر قلة النوم بشكل مباشر على الجلد وتجعله يبدو شاحبًا ومرهقًا، فضلًا عن تأثيرات أخرى أكثر ضررًا على الجهاز المناعي والتمثيل الغذائي والمزاج والطاقة.

5-الإفراط في المحليات الصناعية

يُفضل بعض الأشخاص إضافة المحليات الاصطناعية مثل السكرالوز والأسبارتام على القهوة، التي يمكن أن تهدد صحة الأمعاء فضلًا عن الأنسولين، مع مرور الوقت تُجهد البشرة وتتسبب في ظهور التجاعيد.

اقرأ أيضًا: في اليوم العالمي لها- ماذا يحدث للجسم في حالة تناول القهوة يوميًا؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية