أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لمحبي القهوة- 4 إضافات تجعلها أكثر فائدة للجسم

04:51 م الأحد 13 نوفمبر 2022
لمحبي القهوة- 4 إضافات تجعلها أكثر فائدة للجسم

تحضير القهوة

كتبت - هدى عبد الناصر:

يعتاد الكثير من الأشخاص على شرب القهوة صباحًا، لأنها تساعد على الشعور باليقظة وزيادة التركيز وتعزيز الانتباه وإمداد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط.

وهناك إضافات صحية يمكن الاعتماد عليها، لزيادة فعالية القهوة، يستعرضها "الكونسلتو" في السطور التالية، وفقًا لموقع "Every Day Health".

اقرأ أيضًا: أبرزها كريمر الكيتو.. 7 إضافات كارثية لا تضعها على القهوة في الصباح

إضافات تزيد فعالية القهوة

1- التوابل

عند إضافة بعض التوابل إلى القهوة عند تحضيرها، مثل جوزة الطيب والقرفة والحبهان، تصبح مشروبًا أكثر فعالية في تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية وتحسين عملية الهضم.

قد يهمك: تقي من أمراض الكبد.. فوائد مذهلة لقهوة الحبهان

2- الكاكاو

شرب القهوة مع الكاكاو يمد الجسم بنسبة عالية من البوليفينول، وهي مادة مضادة للأكسدة تلعب دورًا كبيرًا في الحد من الإصابة بالسرطان وأمراض القلب.

وتكتسب القهوة أيضًا عند إضافة الكاكاو إليها جرعة جيدة من الألياف الغذائية، التي تساهم في تحسين حركة الأمعاء وإبقاء المعدة ممتلة لساعات طويلة وضبط سكر الدم.

ويعتبر الكاكاو من المحليات الطبيعية الصحية، لذلك ينصح بإضافتها للقهوة بدلًا من السكر الأبيض.

قد يهمك أيضًا: يقلل من أضرارها.. 5 أسباب تدفعك إلى تحضير القهوة بالحليب

3- الزبدة

رغم السعرات الحرارية المرتفعة في الزبدة، ولكن إضافة القليل منها للقهوة يساعد على إنقاص الوزن، خاصةً لمتبعي دايت الصيام المتقطع، بفضل دورها الفعال في تثبيط الشهية.

4- الليمون

تساعد القهوة بالليمون على فقدان الوزن وتقوية الجهاز المناعي وتقليل خطر الإصابة بسرطان الرئة، بشرط تناولها صباحًا على معدة فارغة، لضمان الاستفادة منها، بحسب بعض الدراسات.

اقرأ أيضًا: شرب القهوة بالليمون بعد الأكل.. مفيدة أم مضرة؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية