خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دلليك للتفرقة بين نزلات البرد والفيروس المخلوي التنفسي

06:39 م الجمعة 18 نوفمبر 2022
دلليك للتفرقة بين نزلات البرد والفيروس المخلوي التنفسي

الفرق بين نزلات البرد والفيروس المخلوي التنفسي

كتب - صابر نجاح

يتعرض كثيرون للإصابة بالأمراض الشائعة في فصل الشتاء، كنزلات البرد والأنفلونزا والالتهابات الرئوية وغيرها من الحالات المرضية، لأن برودة الطقس تزيد من نشاطها وتحفزها على التكاثر وتسهِّل من انتقالها.

ومن بين هذه الأمراض المنتشرة حاليًا الفيروس المخلوي التنفسي، الذي يعتبر عدوى فيروسية تستهدف الجهاز التنفسي العلوي، ولا سيما الأنف والجيوب الأنفية والحلق والحنجرة والبلعوم.

في السياق التالي، يوضح "الكونسلتو"، الفرق ما بين نزلات البرد والفيروس المخلوي التنفسي وفيروس كورونا، وذلك وفقًا لما جاء في موقع "webmd"، وموقع "Medline Plus" التابع للمكتبة الوطنية الأمريكية للطب.

الفرق بين نزلات البرد والفيروس المخلوي التنفسي

أولًا: نزلات البرد

عادة ما تشير لفحة الهواء في الرأس إلى الإصابة بنزلة البرد، ولكنها قد تؤثر على ممارسة الحياة اليومية، خاصة في ظل وجود بعض الأعراض المزعجة منها العطس والسعال والتهاب الحلق والتعب والإعياء عدة أيام.

اقرأ أيضًا: اختفت أعراض كورونا؟.. 4 فحوصات عليك إجراؤها للتأكد من التعافي

وتظهر أعراض نزلات البرد عادة بعد يوم إلى 3 أيام من التعرض للعدوى، وتستمر الأعراض لمدة 7 إلى 10 أيام، وفي الغالب، لكن في الغالب تتحسن الأعراض خلال أيام قليلة.

ثانيا: الفيروس المخلوي

أما الفيروس الفيروس المخلوي التنفسي، فعادةً ما ينتقل إلى من خلال الهواء الجوي المحمل برذاذ المريض الصادر من الفم والأنف عند السعال والعطس، أوملامسة الأسطح الملوثة، والقبلات.

قد يهمك: س & ج- دليل شامل عن الفيروس المخلوي التنفسي

ولا يوجد حتى الآن علاج نهائي للفيروس المخلوي، ولكن غالبًا ما تختفي الأعراض من تلقاء نفسها في غضون أسبوع أو أسبوعين على الأكثر، أما في الحالات الشديدة منه يصف الأطباء المسكنات لتخفيف الألم، والأدوية الخافضة للحرارة للسيطرة على الحمى، وقد يلجأون للتنفس الصناعي إذا كان المريض يعاني من الاختناق.

صحتك النفسية والجنسية