خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد انتشاره بالمدارس - الصحة تعلن الأدوية المعالجة للفيروس المخلوي

04:44 م الإثنين 21 نوفمبر 2022

كتب - أحمد كريم

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، إنه في حال الإصابة بالفيروس المخلوي، فإن علاج الفيروس يكون من خلال تناول الأدوية المعالجة للأعراض، مطالبًا باستخدام أدوية خافضة للحرارة، وكذلك المسكنات لالآم الجسم أوعلاج التهاب الحلق.

وتابع وزير الصحة والسكان، خلال مؤتمر صحفي، أنه في حال شدة أعراض الفيروس المخلوي، فإن المريض يمكنه تناول الدواء الوحيد المتوفر لذلك وهو عقار "مونوكلونال آنتي باديز" "MONOCLONAL Abs"، مؤكدًا أنه مضاد للفيروس لكن يجب تناوله بناءً على معرفة الطبيب والجرعات التي يحددها.

اقرأ أيضًا: وزير الصحة يعلن أكثرالفئات إصابة بالفيروس المخلوي

وأوضح وزير الصحة والسكان، أن فترة حضانة المرض من 4:6 أيام وينتقل عن طريق "الرذاذ"، ويعيش لساعات طويلة على الأسطح، ومن أعراضه سيلان الأنف والسعال والتهاب الحلق والحمى، مشيرًا إلى وجوب الراحة التامة للمصابين والتهوية الجيدة والسوائل الساخنة، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

يذكر أن الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، قال إن الفيروس المخلوي التنفسي، موجود منذ زمن قديم.

قد يهمك: علمية كورونا للكونسلتو: الفيروس المخلوي يشكل خطورة أكبرعلى كبار السن عن الأطفال

وأضاف رئيس اللجنة العلمية، خلال تصريحات خاصة لموقع " الكونسلتو"، أن الفترة الأخيرة تمت ملاحظة زيادة أعداد المصابين بالفيروس المخلوي التنفسي، وأنه يصيب صغار السن، وكبار السن، متابعًا: الفيروس المخلوي التنفسي يشكل خطورة بنسبة كبيرة علي كبار السن، أي ما يزيد عمرهم عن 60 عامًا، عن الأطفال.

وأشار رئيس اللجنة العلمية، إلي أن أعراض الفيروس المخلوي التنفسي تتمثل في احتقان، وارتفاع درجة الحرارة، وتكسير العظام، مؤكدًا أن الفيروس المخلوي التنفسي ينتشر من خلال "الرزاز"، والأسطح، والتقبيل بين الأشخاص.

قد يهمك أيضًا: وزير الصحة يعلق على عودة الكمامات للمدارس بعد انشار الفيروس المخلوي

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية