خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أبرزها الاستحمام بالديتول- هاني الناظر يكشف عادات خاطئة قد تسبب مشاكل جلدية

06:53 م الجمعة 02 ديسمبر 2022
أبرزها الاستحمام بالديتول- هاني الناظر يكشف عادات خاطئة قد تسبب مشاكل جلدية

هاني الناظر

كتب - صابر نجاح:

هناك الكثير من الأمراض الجلدية التي يمكن أن يصاحبها العديد من الأعراض المزعجة، وغالبًا ما تنتقل بسبب بعض العادات الخاطئة.

وفي هذا الصدد، كشف الدكتور هاني الناظر،استشاري الأمراض الجلدية، عن وجود بعض العادات الخاطئة، التي يقع بها بعض الأشخاص بشكل عفوي وتسبب مشاكل جلدية.

وأشار الناظر إلى أن ترك آثار من الصابون علي الجلد بعد الاستحمام نتيجة عدم غسلها بالماء جيدًا وخاصة في مناطق الثنايا، من الممكن أن يسبب التهابات وحساسية موضعية وحكة شديدة.

اقرأ أيضًا: فستان زفاف يصيب عروس بمرض جلدي

وتابع استشاري الأمراض الجلدية، أنه عدم تجفيف الماء جيدًا بين الأصابع خاصة القدمين، قد يسمح بنمو الفطريات والتي تسبب التهابات وتشققات مؤلمة ورائحة كريهة، مضيفًا أن الاستحمام بصابون يحتوي علي مطهرات مثل الكبريت والديتول، يؤدي لقتل أنواع من البكتريا المفيدة للجلد وفي نفس الوقت إعطاء مناعة للبكتريا الضارة ضد المضادات الحيوية بالاضافة للحساسية الجلدية.

قد يهمك: وداعًا لتسلخات الصيف- 3 منتجات تحمي بشرتك منها

ولفت استشاري الأمراض الجلدية، إلى أن استخدام كريمات فرد الشعر تحت مسمي بروتين أو كراتين أو كولاچين أو بتوكس أو فيللر أو أي مسمي آخر، قد تسبب الإصابة بأنواع من الأمراض السرطانية الخطيرة.

وأكد استشاري الأمراض الجلدية، أن استخدام كريمات فرد الشعر، تدمر الشعر وتسبب سقوطه، مضيفًا أن استخدام رسومات الحنة علي الجلد من العادات الخاطئة التي قد تؤدي إلى الإصابة بالتهابات شديدة ومؤلمة تصل لحد الحروق، بالإضافة إلى أنها تترك آثارًا لا يمكن علاجها.

قد يهمك أيضًا: مرض جلدي تنقله حمامات السباحة- 3 أعراض تكشف عنه "فيديوجرافيك"

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية