أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فستان زفاف يصيب عروس بمرض جلدي

10:43 م السبت 27 أغسطس 2022
فستان زفاف يصيب عروس بمرض جلدي

dfd

كتبت- ياسمين الصاوي:

تعاني امرأة تبلغ من العمر 34 عامًا من نوع نادر من الحساسية يجعلها لا تستطيع ارتداء الجينز أو أي ملابس تضغط على جسمها، حتى وصل الأمر إلى حدوث طفح جلدي بسبب فستان زفافها.

وكانت ستيفاني هارفي التي تعيش في أنجوس باسكتلندا قد لاحظت إصابتها بتلك الحالة التي تسمى "الشري" عند ظهور أعراضها لأول مرة في صيف عام 2020، حسبما نشرت صحيفة"ديلي ميل" البريطانية.

يشير مرض الشري إلى أن الشخص يعاني من رد فعل تحسسي تجاه الضغط على الجلد أو استعمال الأشياء الأساسية، مثل ارتداء الجينز أو الجوارب أو حمالة الصدر، ولا يمكنه حتى الاستحمام دون التعرض لذلك.

ويعد الشرى بمثابة طفح أحمر مثير للحكة يظهر على الجلد، وربما يظهر في جزء واحد من الجسم أو ينتشر عبر مناطق واسعة، وقد يترك آثار كدمات.

وعادة ما يأتي الطفح الجلدي مصحوبًا بحكة شديدة، ويتراوح حجمه من بضعة ملليمترات إلى حجم اليد.

يشير الأطباء إلى وجود نوعين من الشرى:

- الشرى الحاد: أي إذا اختفى الطفح الجلدي تمامًا خلال 6 أسابيع.

- الشرى المزمن: يحدث في حالات نادرة، حيث يستمر الطفح الجلدي أو يأتي ويختفي لأكثر من 6 أسابيع.

وعلى مدى سنوات عديدة، يمكن أن يتسبب نوع نادر جدًا من الشرى، يُعرف باسم التهاب الأوعية الدموية، في التهاب الأوعية الدموية داخل الجلد، حيث تدوم الندبات أكثر من 24 ساعة ، وتكون مؤلمة أكثر ويمكن أن تترك كدمات.

وقالت هارفي:"كانت ليلة زفافي مروعة"، حيث أصيبت برد فعل تحسسي تجاه فستان زفافها، بل إنها كانت مغطاة بالشري والبثور.

وأضافت هارفي، أنها عانت من مشكلات جلدية أثناء فترة طفولتها، وظلت تعالج بشرتها مع طبيب عام، لكن المشكلة والذعر الحقيقي بالنسبة لها، بدأ حقًا في عام 2020 عندما بدأ جلدها يتفاعل مع الأشياء التي تبدو عادية بشكل غير طبيعي.

وأرجعت هارفي السبب في البداية إلى مادة اللاتكس، وظنت أنها تعاني من البشرة الحساسة، لكنها بدأت في الشعور بالتهيج والنتوءات المرتفعة التي كانت ظهرت على جلدها.

أصبحت المرأة الثلاثينية أكثر يأسًا للحصول على إجابات بعد زواجها من زوجها جيمي هارفي في صيف 2020 عندما حدث لديها رد فعل تحسسي تجاه فستانها وخاتمها.

وتتلقى هارفي حاليًأ بعض العلاجات المناسبة للحالة، حيث وصف لها الطبيب الآن مضادات الهيستامين فائقة القوة التي يجب أن تتناولها يوميًا مع بعض المسكنات والأدوية الأخرى للمساعدة في التعامل والسيطرة على الحالة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية