أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 أعشاب تعالج عدم وصول الدم للأطراف

03:31 م الأحد 25 ديسمبر 2022
5 أعشاب تعالج عدم وصول الدم للأطراف

أعشاب

كتبت - هدى عبد الناصر:

يعاني بعض الأشخاص من عدم وصول الدم للأطراف مما يتسبب في زيادة الشعور بالقلق والتوتر خوفًا من التعرض لمضاعفات صحية، وعادة ما يمكن علاج هذه الحالة بأبسط الطرق.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز أنواع الأعشاب التي تعالج عدم وصول الدم للأطراف، وفقًا لما ذكره موقع "Healthline".

أعشاب تعالج عد وصول الدم للأطراف

1- الشطة

تتميز الشطة باحتوائها على مادة الكابسيسين التي تعزز تدفق الدم إلى الأنسجة وذلك عن طريق خفض ضغط الدم وتحفيز إطلاق أكسيد النيتريك، مما يساعد على توسيع الأوعية الدموية والحد من تراكم الترسبات في الشرايين.

اقرأ أيضًا: الشطة تعزز الحرق والمناعة.. ممنوعة لهؤلاء

2- الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على الكثير من العناصر الغذائية التي تعمل على تقليل مستويات الكوليسترول الضار في الجسم ومن ثم تعزيز تدفق الدم في الجسم بشكل كامل بداية من القلب إلى كافة أعضاء الجسم.

قد يهمك: خبيرة تغذية تحدد عن الفوائد الصحية للزنجبيل

3- الثوم

يعرف الثوم بتأثيراته القوية على الدورة الدموية وصحة القلب، وذلك لاحتوائه على مركبات الكبريت والأليسين مما يخفض ضغط الدم عن طريق إرخاء الأوعية الدموية، حيث أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين تناولوا مسحوق الثوم مرتين في اليوم كانوا أقل عرضة للإصابة بعدم وصول الدم إلى أطراف الجسم.

قد يهمك أيضًا: هل الثوم مفيد لصحة البشرة؟- طبيب يجيب

4- الكركم

يتميز الكركم باحتوائه على مركب الكركمين وهو أكثر المركبات التي تقلل الإجهاد التأكسدي والالتهاب، وبالتالي زيادة تدفق الدم إلى أطراف الجسم بنسبة تصل إلى 36% مقارنة بالأشخاص الذين لم يتناولون الكركم.

اقرا أيضًا: طبيب يكشف فوائد الكركم في الوقاية من السرطان

5- البصل

يعتبر البصل المطحون مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة الفلافونويدية المفيدة لصحة القلب، حيث يساعد الانتظام على تناوله في تحسين الدورة الدموية عن طريق اتساع الشرايين والأوردة لزيادة تدفق الدم، كما يفضل إضافته على باقي الأطعمة وذلك للحصول على أكبر قدر من الفوائد الصحية.

قد يهمك: فوائد البصل لصحة الجسم.. يحميك من الأمراض

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية