أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مدة استمرار أعراض أوميكرون.. كم يومًا؟

02:24 م الثلاثاء 01 فبراير 2022
مدة استمرار أعراض أوميكرون.. كم يومًا؟

أعراض متحور أوميكرون

كتبت- ياسمين الصاوي:

يعتبر متحور أوميكرون من أشد متحورات فيروس كورونا قدرة على الانتشار والعدوى، حيث ارتفعت أعداد الإصابات به في جميع دول العالم بعد مقاومته للقاحات المتوافرة حاليًا، ويختلف في أعراضه عن المتحورات الأخرى.

يستعرض "الكونسلتو في السطور التالية ما تريد معرفته عن مدة التعافي من أوميكرون وموعد ظهور الأعراض بعد دخول الفيروس للجسم، حسبما نشر موقع "Medical News Today".

ما مدة استمرار أعراض أوميكرون؟

قالت دكتور ليزا ماراجاكيز، أحد الأساتذة بكلية الطب جامعة جونز هوبكنز، إن مدة استمرار أعراض الإصابة بمتحور أوميكرون تختلف من شخص لآخر حسب الحالة وشدتها.

وأضافت ماراجاكيز، أن الأشخاص الذين يعانون من أعراض خفيفة أو متوسطة، يمكنهم التعافي خلال أسبوع أو أسبوعين، أما الحالات الشديدة، فتستمر الأعراض لديهم 6 أسابيع أو أكثر.

وأفادت، أن الحالات التي تعاني من أعراض شديدة ومستمرة لفترة طويلة ربما يواجهون مخاطر تلف القلب أو الكلى أو الرئتين أو المخ.

متى تظهر أعراض الإصابة بأوميكرون؟

أكدت إحدى الدراسات، أن هناك 3 أيام تفرق بين التعرض لمتحور أوميكرون وظهور أعراضه على المصاب.

وأشارت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إلى ضرورة العزل المنزلي فور ظهور الأعراض، لأن هذا المتحور شديد العدوى والانتشار مقارنة بغيره من المتحورات الأخرى لفيروس كورونا المستجد.

أعراض متحور أوميكرون

أوضح الخبراء أن التهاب الحلق يعد أولى العلامات على الإصابة بعدوى متحور أوميكرون، حيث يصيب الحلق أولاً قبل أن يدخل إلى الأنف، ثم يلي ذلك ظهور مجموعة من الأعراض الأخرى وتشمل ما يلي:

-احتقان الأنف.

-السعال الجاف.

-ألم وتكسير الجسم.

-الصداع.

- ألم الجيوب الأنفية.

قد يهمك: متحور أوميكرون.. كيف يؤثر على الأذن والعين؟

وبالنسبة لفقدان حاسة الشم والتذوق، صار هذا العرض من الأعراض قليلة الظهور التي يشكو منها المصابين بمتحور أوميكرون على عكس الحال لدى مرضى كوفيد 19، ويجب التعامل مع الأعراض فور ظهورها عن طريق استشارة الطبيب المختص، خاصة للمصابين بأمراض مزمنة، وعدم إهمال الأمر واعتباره مجرد نزلة برد أو إنفلونزا.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية