أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد البابونج لعلاج نزلات البرد - من الممنوعين من استعماله؟

01:20 م الأحد 13 فبراير 2022
فوائد البابونج لعلاج نزلات البرد -  من الممنوعين من استعماله؟

شاي البابونج

كتبت- ياسمين الصاوي:

يعتبر البابونج واحدًا من الأعشاب المهمة التي تساعد على الاسترخاء، وتقدم للجسم العديد من الفوائد الصحية بفعل احتوائها على مضادات الأكسدة والالتهابات، ولا سيما في علاج نزلات البرد والإنفلونزا.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية فوائد البابونج لعلاج نزلات البرد وكيفية استعماله والأشخاص الممنوعين منه، حسبما نشر موقع "Medical News Today".

البابونج لعلاج نزلات البرد

أثبتت الدراسات أن البابونج يلعب دورًا مهمًا في علاج نزلات البرد وتخفيف الأعراض المصاحبة لها عن طريق تقوية جهاز المناعة لمحاربة العدوى.

من جانب آخر، فإن المصابين بنزلات البرد من عدم القدرة على النوم ليلاً، وهنا تأتي مهمة البابونج في المساعدة على الاسترخاء والنوم بعمق، وذلك لاحتوائه على مركبات الفلافونويد التي تعمل كمهدئ طبيعي.

يحتوي الشاي أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات، وبالتالي يخفف من التهاب الحلق والاحتقان ومحاربة التهاب الشعب الهوائية وغيرها.

الممنوعين من استعمال البابونج

1- الأشخاص الذين لديهم بالفعل حساسية شديدة من حبوب اللقاح، ففي الغالب سيعانون من حساسية ضد البابونج، حيث يتواجد به حبوب لقاح من نباتات أخرى، ومن ثم يمكن أن يسبب رد فعل تحسسي.

2-الأشخاص الذين سبق أن عانوا من حساسية حتى لو كان خفيفة تجاه منتجات البابونج، حيث يمكن أن يتفاقم رد الفعل التحسسي لديهم مع مرور الوقت.

3- الرضع والأطفال الصغار لا يجب عليهم تناول البابونج، لأن شأنه شأن عسل النحل وبعض المنتجات الطبيعية الأخرى التي تحتوي على جراثيم تسبب التسمم الغذائي في هذا العمر، حيث يتمكن الغالبية العظمى من البالغين الأصحاء محاربة العدوى، في حين يصبح الأطفال غير قادرين على ذلك.

4-بالنسبة للأشخاص الذين يتناولون أدوية معينة، فيجب عليهم استشارة الطبيب حول التفاعلات التي من المحتمل أن تحدث حال تناول البابونج.

كيفية استعمال البابونج في محاربة نزلات البرد

-تناول مغلي البابونج المحلى بالعسل.

-شرب شاي البابونج الدافئ.

-إضافة زهور أو زيت البابونج إلى طبق السلطة المتنوعة.

-طهي الأرز مع زهور البابونج.

-غلي البابونج، واستنشاق الأبخرة المتصاعدة منه.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية