خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لمرضى السكري.. فوائد صحية متعددة يقدمها شاي البابونج

02:15 م الخميس 28 أكتوبر 2021
لمرضى السكري.. فوائد صحية متعددة يقدمها شاي البابونج

شاي البابونج

وكالات

على عكس النوع الأول، يرتبط مرض السكري النوع 2 بمجموعة من عوامل الخطر التي تزيد فرص التعرض لمضاعفات صحية، على رأسها الوزن ونمط الحياة.

وووفقًا لموقع "روسيا اليوم"، فلهذا السبب، يُنصح أي شخص يتعرض لخطر الإصابة بمرض السكري النوع 2، بمحاولة الحفاظ على وزن صحي وعدم تناول الكثير من السكر والكربوهيدرات.

وفي حين أن بعض الأطعمة يمكن أن ترفع نسبة السكر في الدم بشكل كبير، فإن البعض الآخر له الفضل في المساعدة في تنظيمه، عن طريق منع ارتفاع نسبة السكر في الدم.

وإذا كنت قلقًا بشأن خطر الإصابة بمرض السكري، فقد حان الوقت لإدخال نوع من الشاي العشبي في نظامك الغذائي.

ويقدم شرب شاي الأعشاب العديد من الفوائد الصحية، لكن شاي البابونج على وجه الخصوص يساعد في تنظيم نسبة السكر في الدم.

اقرأ أيضًا: 5 أعشاب لتخفيف حدة الشعور بالإجهاد والتوتر.. منها البابونج

ويمكن لبضعة أكواب من الشاي العشبي غير المحلى كل يوم أن تمنعك من اشتهاء المشروبات السكرية، وتحافظ على رطوبتك، ما يساعد جسمك على تنظيم نسبة السكر في الدم.

ومع ذلك، فإن بعض أنواع الشاي، مثل البابونج، تحتوي أيضًا على مركبات طبيعية تساعد في تقليل الالتهاب وخفض نسبة السكر في الدم ومنع تلف الخلايا.

ويُنسب شاي البابونج، المصنوع من أزهار البابونج، منذ فترة طويلة كعلاج عشبي لجميع أنواع الأمراض، ويوصى به كمشروب مهدئ قبل النوم.

ووجدت إحدى الدراسات أن شرب ثلاثة أكواب من شاي البابونج كل يوم - واحد بعد كل وجبة - يؤدي إلى انخفاض نسبة السكر في الدم ومستويات الأنسولين.

لذلك، لا تتناول الحلوى بعد تناول الوجبة، بل اسكب لنفسك كوبا من شاي البابونج بدلًا من ذلك.

ووجدت الدراسة نفسها أن شاي البابونج يزيد بشكل كبير من مستويات مضادات الأكسدة لدى الناس، وهي جزيئات يمكنها منع تلف الخلايا عن طريق إيقاف عملية تسمى الأكسدة.

قد يهمك: 5 أنواع من الشاي تساعد على النوم بهدوء ليلًا.. تعرف عليها

وربطت الأنظمة الغذائية الغنية بمضادات الأكسدة بانخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب، فضلًا عن مجموعة من الفوائد الصحية الأخرى.

وفي حالة مرض السكري، يمكن أن تقلل مضادات الأكسدة من خطر حدوث مضاعفات مرتبطة بمرض السكري.

ويقول الخبراء إن طبيبك هو أفضل شخص يمكنك التحدث إليه بشأن إدارة مخاطر الإصابة بمرض السكري، ولكن إدخال أكواب من شاي البابونج في نظامك الغذائي يمكن أن يساعد في تقليل مخاطر إصابتك.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية