أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مع بدء موسم الحساسية- دليلك للوقاية منها

02:38 م الخميس 31 مارس 2022
مع بدء موسم الحساسية- دليلك للوقاية منها

الحساسية الموسمية

يعاني الكثير من الأشخاص مع بداية الموسم الدافئ من التعرض للإصابة بالحساسية، فكيف يمكن الوقاية منها؟

وفقًا لموقع "روسيا اليوم"، أشارت الطبيبة الروسية يوليا أندريانوفا، أخصائية أمراض الحساسية، إلى أن حبوب اللقاح التي تطير من النباتات المزهرة، غالبًا ما تكون سبب رد الفعل التحسسي في الموسم الدافئ، لافتة إلى أن الأشجار والأعشاب تبدأ في التفتح في أوقات معينة، وتكون هذه بداية لموسم الحساسية.

وأضافت: "للحساسية ثلاثة مواسم، يبدأ الأول مع تفتح الأشجار، والثاني عند نمو الأعشاب ويبدأ الثالث مع ظهور الأعشاب الضارة، وهذا يعني أن موسم الحساسية يبدأ مع الربيع وينتهي مطلع الخريف".

وأشارت الأخصائية، إلى أنه يمكن تجنب التأثير السلبي الحاد للحساسية في الجسم، من خلال تناول مضادات الهستامين في الوقت المناسب.

اقرأ أيضًا: كيف تفرق بين الحساسية الموسمية وفيروس كورونا؟

وقالت: "يجب حل مشكلة الحساسية الموسمية على الأقل قبل أسبوعين من بدايتها، أي يجب الاستعداد جيدًا لتفتح الأزهار، ومن أجل ذلك يجب تناول أدوية مضادة للهستامين ذات التأثير التراكمي، لأن هناك أدوية تأثيرها فوري، وهناك أدوية يجب تناولها قبل بدء موسم الحساسية، وهذه يجب على كل من يعاني من الحساسية الموسمية تناولها مسبقًا".

وتابعت: "يمكن للطبيب الأخصائي فقط تحديد الدواء المضاد للحساسية الملائم لكل مريض، وتنصح بعدم ممارسة العلاج ذاتيا لأن هذا يشكل خطورة على الحياة".

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية