أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أول سحور في رمضان- نصائح غذائية احراص على اتباعها

07:15 م الجمعة 01 أبريل 2022
أول سحور في رمضان- نصائح غذائية احراص على اتباعها

الدكتور مجدي نزيه

كتب - صابر نجاح:

قال الدكتور مجدي نزيه، أخصائي التغذية العلاجية، إن هناك 4 نصائح يجب اتباعها عند تناول الوجبات في شهر رمضان، تبدأ من اتناول وجبة الإفطار الرئيسية مع أذان المغرب، ومن ثم الفطور التمهيدي، والوجبة البينية، وأخيرًا الوجبة الرابعة، وهى وجبة السحور، مشيرًا إلى أنها من أهم الوجبات الصحية الرمضانية التي لاغنى عنها.

وأضاف نزيه، أن وجبة السحور لابد وأن تحتوي على مواصفات خاصة، لافتًا إلى أهمية احتوائها على الفول، نظرًا لما يقدمه من فوائد صحية ناتجة عن احتواءه على الألياف، التي تقلل نسبة الدهون الثلاثية في الدم، فضًلا عن احتواه على نسبة عالية من البروتين.

اقرأ أيضًا: هل تناول الفول يوميًا يؤثر على الجسم؟

وأشار خبير التغذية، إلى أهمية تناول مشروب الكاكاو بعد وجبة السحور، لأنه من المشروبات التي تساعد على تقليل الشعور بالعطش خلال ساعات الصيام، فضًلا عن أهمية تناول منتجات الألبان المخمرة مثل الزبادي أو الرايب، مشددًا على أهمية عدم تناول الشطة والتوابل.

قد يهمك: ماذا يحدث لجسمك عند الإفراط في شرب المياه على السحور؟

كما شدد أخصائي التغذية العلاجية، على أهمية تناول تلك الوجات في مواعيد محددة، فضًلا عن أهمية وجود فاصل زمني بين وجبة السحور والنوم، محذرًا من أن ذلك قد يتسبب في بعض المشكلات الصحية التي من أبرزها ارتجاع المرئ، ومشاكل المعدة.

قد يهمك أيضًا: لمرضى القولون العصبي.. 5 أطعمة تجنبها على سحور رمضان

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية