خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 أطعمة تضر صحة القلب

03:11 م الأحد 24 أبريل 2022
5 أطعمة تضر صحة القلب

أغذية ضارة بصحة القلب

كتبت- هدى عبد الناصر:

عادة ما تؤثر العادات الغذائية الخاطئة سلبًا على صحة الجسم، وبما في ذلك صحة القلب، لذلك يجب الحرص على تجنبها والمتابعة المستمرة مع الطبيب المختص.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز الأغذية التي يجب تجنبها للحفاظ على صحة القلب، وفقًا لما ذكره موقع "Webmd".

أغذية ضارة بصحة القلب

1- اللحوم الحمراء

قد يؤدي تناول الكثير من اللحوم الحمراء إلى زيادة فرص الإصابة بأمراض القلب والسكري، وذلك لاحتوائها على نسبة كبيرة من الدهون المشبعة التي تسبب ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، لذلك يجب الحرص على تناول كمية قليلة من اللحوم الحمراء.

اقرأ أيضًا: اللحوم الحمراء.. متى يكون تناولها ضار بالصحة؟

2- المشروبات الغازية

المشروبات الغازية تحتوي على كمية من السكريات، مما يزيد فرص الإصابة بالسمنة والسكري من النوع الثاني وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب، لذلك يجب الحد من المشروبات الغازية واستبدالها بالعصائر الطبيعية أو الماء المنكه.

قد يهمك: أضرار المشروبات الغازية.. إليك الفئات الممنوعة من تناولها

3- المخبوزات

يلجأ الكثير من الأشخاص إلى تناول المخبوزات بشكل دوري، ولكنها تحتوي على كمية كبيرة من الدهون الثلاثية والسكريات وبالتالي الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية، بالإضافة إلى ذلك يتسبب الإفراط في تناول المعجنات إلى ارتفاع نسبة السكريات وزيادة الشعور بالجوع.

قد يهمك أيضًا: لعشاق المخبوزات.. إليكم طريقة تحضيرها بأقل السعرات الحرارية

4- اللحوم المصنعة

تنتشر اللحوم المصنعة بشكل كبير، مما يتسبب في الإصابة بأمراض القلب، وذلك لأنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة، وبالتالي يجب الحرص على تجنب هذه الأطعمة واستبدالها باللحوم الطبيعية أو تلك التي تحتوي على القليل من الصوديوم.

اقرأ أيضًا: ماذا تفعل قطعة من اللحوم المصنعة بصحتك العقلية؟

5- الزبادي

يعرف الزبادي أنه مصدر رائع للتغذية، حيث يساعد تناوله بانتظام على الحماية من ارتفاع ضغط الدم، ولكن الإفراط في تناول الزبادي المنكه يتسبب في زيادة الوزن والالتهاب وأمراض القلب لاحتوائها على كمية كبيرة من السكر، وبالتالي فمن الأفضل تناول الزبادي قليل الدسم وإضافة الفواكه الطازجة للحصول على نكهة طبيعية.

قد يهمك: لمرضى السكري.. 5 عناصر غذائية يجب تجنبها على وجبة الإفطار (صور)

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية