أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا تفعل قطعة من اللحوم المصنعة بصحتك العقلية؟

12:57 م الأربعاء 18 يوليه 2018
ماذا تفعل قطعة من اللحوم المصنعة بصحتك العقلية؟

1

كتبت- ياسمين الصاوي

كشفت دراسة، أجراها باحثون بمدرسة الطب جامعة جونز هوبكنز، ونشرت مجلة «Molecular Psychiatry» نتائجها، أن مواد النترات الكيميائية المستخدمة لحفظ اللحوم المصنعة، مثل السلامي والهوت دوج وغيرها، يمكن أن تساهم في الإصابة بالهوس.

وشملت الدراسة 1000 شخص، بينهم مصابين وغير مصابين باضطرابات نفسية، وتبين أن الأشخاص الذين نُقلوا إلى المستشفى نتيجة الإصابة بنوبة من الهوس، كان احتمال تناولهم اللحوم المحفوظة بالنترات 3 مرات أعلى من أولئك الذين يعانون من تاريخ مرضي لاضطراب نفسي خطير.

وأجرى الباحثون التجربة نفسها على الفئران، ووجدوا أنها أصيبت بالهوس، مثل فرط النشاط، بعد أسابيع من إضافة النترات إلى نظامها الغذائي.

وذكر الباحثون، أن الدراسة الجديدة تضيف دليل أن بعض الوجبات الغذائية وكميات وأنواع البكتيريا الموجودة بالأمعاء ربما تسهم في الإصابة بالهوس وغيره من الاضطرابات الأخرى التي تؤثر على العقل، حيث تنتقل في مسارات جزئية محددة للعقل، وبالتالي يمكن التحكم في النظام الغذائي لتجنب حدوث مشكلات عقلية وبدنية.

وحول كمية النترات التي يتناولها الشخص يومياً من اللحوم المصنعة، وتعزز خطر الإصابة بالهوس، وجد الباحثون أن الفئران التي تناولت 4\3 قطعة، تعادل شريحة واحدة من الوجبات اليومية الخفيفة مثل الهوت دوج وغيرها من اللحوم المصنعة لدى البشر.

الجدير بالذكر أن النترات تستخدم كمادة حافظة لمنتجات اللحوم المصنعة، وترتبط بأنواع محددة من السرطانات والأمراض العصبية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية