أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تشعر بالرغبة في النوم المستمر برمضان؟- 10 نصائح سحرية

11:49 ص الأحد 03 أبريل 2022
تشعر بالرغبة في النوم المستمر برمضان؟- 10 نصائح سحرية

الرغبة في النوم والكسل

كتبت- ياسمين الصاوي:
يشعر البعض بالرغبة المستمرة في النوم والخمول والكسل في أغلب الأوقات خلال شهر رمضان، ويرجع ذلك للعديد من الأسباب مثل قلة النوم والسهر وسوء التغذية واضطرابات المزاج وقلة شرب المياه وغيرها.
وهناك بعض الإرشادات التي يمكن اتباعها للتخلص من الخمول والكسل والنعاس الشديد، وهو ما نشره موقع "Very well health".

نصائح لمحاربة الرغبة في النوم المستمر برمضان

1-وضع جدول يومي لتنظيم الوقت وتحديد ساعات النوم وممارسة المهام المختلفة طوال اليوم، حيث تؤدي قلة النوم إلى الشعور المستمر بالنعاس والكسل.
2-الحرص على الحركة والنشاط باستمرار خلال ساعات النهار، والذهاب إلى صالات الجيم قدر المستطاع.
3-اختبار أطعمة تزيد الشعور بالطاقة مثل اللوز والبيض والزبادي.
4- تجنب بعض الأطعمة التي تسبب الكسل والخمول بسبب بطء هضمها أو زيادة السكر في الجسم، ومنها الحلويات والمقليات والكربوهيدرات المكررة مثل الخبز الأبيض والمكرونة.
5-البحث عن طرق تحسين الحالة المزاجية من خلال التحدث إلى المقربين ومقابلة الأهل والأصدقاء والتفكير في خطط جديدة يمكن الاستمتاع بها.
6-شرب كمية كافية من المياه لأنه يحسن عمل المخ ويزيد الشعور بالطاقة ويحارب الخمول والتعب، لذا يجب ترطيب الجسم باستمرار، وتقليل تناول المشروبات الغنية بالكافيين مثل الشاي والقهوة.
7-الإقلاع عن التدخين، حيث يساهم ذلك في تحسين تدفق الدورة الدموية والأكسجين بالجسم، ومن ثم يساهم في محاربة الخمول والرغبة المستمرة في النوم، كما يحمي من الإصابة بمشكلات صحية خطيرة ويعزز صحة الجهاز المناعي.
8-يمكن تناول بعض المكملات الغذائية التي يسبب نقصها الخمول والرغبة في النعاس، مثل الحديد وفيتامين د وفيتامين B12.
9-ضبط معدل السكر في الدم ومستوى ضغط الدم باستمرار، والمتابعة مع الطبيب المختص في حال الإصابة بمرض السكري أو أمراض القلب أو غيرها.
10-تجنب استعمال الشاشات الإلكترونية مثل الهواتف الذكية والتلفزيون والكمبيوتر وغيرها، لأنها تؤثر على العمليات الحيوية والنشاط بالجسم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية