أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تناولها قبل النوم- مشروبات عشبية قد تساعد على النعاس

11:08 ص الثلاثاء 31 مايو 2022
تناولها قبل النوم- مشروبات عشبية قد تساعد على النعاس

مشروبات قبل النوم

كتب - كريم حسن:

الحصول على قسط كافٍ من النوم يلعب دورًا هامًا في الحفاظ على صحة الجسم، حيث يساعد العقل على العمل بشكل صحيح، إضافة إلى زيادة القدرة على التعلم والتذكر، فضلًا عن تجديد طاقة الجسم، لكن قد يفقد البعض القدرة على التمتع به بسبب المعاناة من الأرق.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، قائمة بأبرز المشروبات العشبية المساعدة على النوم، وفقًا لما ذكره موقع "Healthline".

1- البابونج

يصنف البابونج باعتباره أحد الأعشاب المهدئة، التي تساعد على الشعور بالاسترخاء، وهو ما يساهم بشكل كبير في الشعور بالنعاس، والحصول على قسط من النوم الهادئ.

لذا، يفضل تناول مشروب البابونج المغلي ليلًا للمساعدة على الاستمتاع بقسط كاف من النوم.

اقرأ أيضًا: حسام موافي يكشف أهمية الاستيقاظ ليلًا

2- الميرمية

تحتوي الميرمية على حمض الروزمارينيك، الذي يتميز بخصائصه المهدئة، وبالتالي يساهم تناول مغلي الميرمية قبل النوم في تهدئة الأعصاب، والشعور بالاسترخاء، والتخلص من التوتر والقلق، مما يساعد على التمتع بقسط كاف من النوم الهادئ ليلًا.

3- اللافندر

لا يختلف تأثير اللافندر كثيرًا عن الأعشاب السابق ذكرها، حيث يلعب دورًا هامًا أيضًا في الحصول على القسط الكافي من النوم الهادئ ليلًا، من خلال المساهمة في تخفيف حدة الشعور بالقلق واتلتوتر، وعلاج الأرق.

ويمكن الحصول على الفوائد السابقة من خلال تناول كوب من مغلي اللافند، مع الاستمتاع برائحته الرائعة التي تعمل على تحسين الحالة المزاجية.

4- عشبة القديسين

تتميز عشبة القديسين بفعاليتها الكبيرة في تحسين الحالة المزاجية للشخص، وتخفيف حدة أعراض الاكتئاب، مما يساعد على الاستمتاع بقسط كاف من النوم الهادئ، وذلك عند تناول المشروب ليلًا.

قد يهمك: 5 أطعمة تسبب زيادة الشعور بالنوم - تعرف عليها

5- جذور الناردين

تعرف جذور الناردين بتأثيرها المهدئ للأعصاب والمساعد على الشعور بالاسترخاء بشكل كبير، وهو ما يساهم في التمتع بقسط كاف من النوم الهادئ ليلًا.

ولزيادة الفوائد الصحية العائدة على الجسم في ذلك الشأن، من الممكن مزج مغلي جذور الناردين مع البابونج.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية