أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أطعمة تخلصك من تراكم البراز في الأمعاء

09:18 م السبت 07 مايو 2022
أطعمة تخلصك من تراكم البراز في الأمعاء

الفواكه

كتبت- أمنية قلاوون:

يعتبر انحشار البراز في الأمعاء، هو مشكلة صحية مزعجة تتسبب في ألم مستمر في البطن، نتيجة وجود كتلة صلبة من البراز في الأمعاء والمستقيم، هو حالة طبيبة تستدعي طبيب الأمراض الباطنية، إلا أن النظام الغذائي الصحي يمكن أن يساعد في التخلص من هذه المشكلة إلى جانب الأدوية في حالات بسيطة.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، قائمة بأبرز الأطعمة التي تخلصك من تراكم البراز في الأمعاء، وفقًا لموقعي " Medical news today" و"Health line".

أعراض تراكم البراز في الأمعاء

هناك مجموعة من العلامات المنذرة على تراكم البراز في الأمعاء:

-السائل يتسرب من المستقيم.

-ألم أو إزعاج في البطن.

-انتفاخ البطن.

-الغثيان.

-القيء.

-الصداع.

فقدان الوزن غير المبرر.

الشعور بالامتلاء وعدم الرغبة في الأكل.

أطعمة تخلصك من تراكم البراز في الأمعاء

يمكن أن تساعد بعض العوامل في علاج انحشار البراز في الأمعاء، بينها نظام غذائي قوي غني بالألياف الغذائية، للمساعدة على تحريك البراز، مثل التالي:

-الفراولة

تعتبر الفراولة غنية بالفيتامنيات والمعادن الضرورية لصحة الإنسان، حيث تحتوي على فيتامين سي والمغنيسيوم، فضلًا عن احتوائها على العديد من مضادات الأكسدة، تمتاز الفراولة أيضًا باحتوائها على نسبة ألياف تصل إلى جرامين في كل 100 جرام من الفراولة.

-التفاح

يحتوي التفاح على ألياف غذائية، تصل إلى 4.4 جرامات في تفاحة متوسطة الحجم، فيمّا تحتوي 100 جرام من التفاح على 2.4 جرامات من الألياف.

-الموز

يعتبر الموز من الأطعمة الغنية فيتامين سي وفيتامين ب 6، فضلًا عن معدن البوتاسيوم، الذي يساعد على الحفاظ على الماء الموجود في الأمعاء، ومن ثم التخلص من تراكم البراز في الأمعاء، يحتوي الموز على نسبة مرتفعة من الألياف الغذائية جرامين و6 جرامات من الألياف الغذائية في كل 100 جرام من الموز، كما تحتوي ثمرة متوسطة الحجم على 3.1 جرام.

-الجزر

يمتاز الجزر باحتوائه على نسبة مرتفعة من فيتامينات ب 6 وك والمغنيسيوم، فضلًا عن البيتا كاروتين ومضادات الأكسدة وفيتامين أ، جميع هذه العناصر مفيدة لتقوية الجهاز المناعي، حيث يحتوي على 3.6 جرام في كوب واحد من الجزر.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية