أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 مشروبات تمنع احتباس السوائل في الجسم

04:03 م الثلاثاء 28 يونيو 2022
5 مشروبات تمنع احتباس السوائل في الجسم

احتباس الماء

كتبت - هدى عبد الناصر:

يعاني بعض الأشخاص من احتباس السوائل، مما يتسبب في تورم الجسم بشكل خاص القدمين والكاحلين واليدين، وغالبًا ما يتطلب ذلك استشارة الطبيب المختص، لتجنب التعرض لأي مضاعفات صحية.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز المشروبات التي تمنع احتباس السوائل في الجسم، وفقًا لما ذكره موقع "Healthline".

اقرأ أيضًا:أسباب احتباس الماء في الجسم وطرق التعامل معه

مشروبات تمنع احتباس السوائل في الجسم

1- القهوة

تعرف القهوة أنها أحد مدرات البول الطبيعية، وذلك لاحتوائها على كمية كبيرة من الكافيين، وبالتالي يساعد تناول القهوة على زيادة التبول ولكن يجب الحذر من الإفراط في تناولها دون استشارة الطبيب المختص.

اقرأ أيضًا: لمحبي القهوة- 4 نصائح ضرورية عند تحضيرها

2- البقدونس

مشروب البقدونس من الأعشاب القديمة المستخدمة في إدرار البول، حيث يتم تخميره وتناوله كشاي أكثر من مرة في اليوم مما يساعد على منع احتباس السوائل في الجسم.

قد يهمك: يخلصك من السعال والدهون الزائدة.. تعرف على فوائد البقدونس

3- الكركديه

يتميز الكركديه باحتوائه على الكثير من العناصر الغذائية التي تقدم فوائد صحية للجسم، بما في ذلك الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم، وبالتالي يمكن استخدامه كمدر للبول.

قد يهمك أيضًا: السعرات الحرارية في الكركديه.. هل يساعد على التخسيس؟

4- الكراوية

غالبًا ما تستخدم الكراوية كتوابل في الطهي خاصة في الأطعمة مثل الخبز والكحك والحلويات، بالإضافة إلى السيطرة على بعض اضطرابات الجهاز الهضمي مثل الصداع والغثيان، لذلك فهو مشروب رائع في إدرار البول.

اقرأ أيضًا: للصغار والكبار.. 8 فوائد يقدمها مشروب الكراوية لصحتك

5- الشاي الأخضر والأسود

يحتوي الشاي الأخضر والأسود على نسب عالية من الكافيين، مما يجعلها رائعة في إدرار البول ولكن لا يفضل الإفراط في تناوله لتجنب أي مضاعفات.

قد يهمك أيضًا: الشاي الأسود أفضل مشروب للوقاية من السكري لهذا السبب

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية