أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أعراض فيروس كورونا- 5 علامات صامتة انتبه إليها

05:29 م الثلاثاء 26 يوليه 2022
أعراض فيروس كورونا- 5 علامات صامتة انتبه إليها

مرضى كورونا الصامتون

كتب - صابر نجاح:

قد يكون بعض الأشخاص مصابين بفيروس كورونا المستجد دون علمهم بذلك، لأن أعراض كوفيد-19 لديهم صامتة أو متشابهة مع أمراض أخرى، لذلك يُطلق عليهم اسم المرضى الصامتون.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" أعراض فيروس كورونا الصامتة، وفقًا للدكتور شريف حتة، استشاري الصحة العامة والطب الوقائي.

أعراض كورونا الصامتة

1- الصداع

يعتقد الكثيرون أن الصداع ينتج فقط عن قلة النوم أو الجلوس لساعات طويلة أمام الكمبيوتر، ولكن يجب الحذر جيدًا عند الشعور به، باعتباره من الأعراض الصامتة لعدوى كوفيد-19.

اقرأ أيضًا: متى يكون الصداع علامة على الإصابة بفيروس كورونا؟

2- الضعف العام

من الطبيعي الشعور بالتعب والإرهاق بعد القيام بالأعمال الشاقة، ولكن استمرار الضعف العام قد يكون علامة تحذيرية على الإصابة بفيروس كورونا، خاصةً إذا كان مصحوبًا بآلام شديدة في أنحاء مختلفة من الجسم.

3- أعراض نزلات البرد

تشابه أعراض فيروس كورونا مع نزلات البرد يزيد من صعوبة اكتشاف الإصابة بكوفيد-19، لذلك ينبغي البقاء في المنزل فور ظهورها، لتجنب نقل العدوى للآخرين.

قد يهمك: أعراضهما متشابهة- كيف تفرق بين برد الصيف وكورونا؟

4- الضغط العصبي

قد يبدو الضغط العصبي أمر طبيعي ناتج عن المهام اليومية في العمل والحياة الشخصية، لكنه ينذر بالإصابة بفيروس كورونا، تحديدًا في حال الشعور به مع الأعراض السابقة.

5- مشاكل الجلد

لا يؤثر فيروس كورونا على الجهاز التنفسي فقط، بل يمتد تأثيره إلى البشرة أيضًا، حيث يتسبب في تورم الأصابع والشعور بالحكة وتغير لون الجلد.

ومع ذلك، ليس بالضرورة أن تظهر أعراض كورونا الجلدية على جميع المرضى.

قد يهمك أيضًا: أعراض فيروس كورونا.. كيف تؤثر على الجلد؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية