خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

7 أشياء يجب الانتباه إليها قبل شراء لحوم العيد

04:32 م الإثنين 04 يوليه 2022
7 أشياء يجب الانتباه إليها قبل شراء لحوم العيد

لحوم العيد

كتبت- ياسمين الصاوي:

مع حلول عيد الأضحى، يقبل الكثيرون على شراء اللحوم الحمراء، بينما يُراعى في هذا الوقت الانتباه إلى سلامة اللحوم وضمان صلاحيتها للاستهلاك وعدم فسادها، فكيف يمكن تحديد ذلك؟

يستعرض "الكونسلتو" بعض المعايير التي يجب الالتفات إليها عند شراء اللحوم للتأكد من كونها آمنة، حسبما نشر موقع "The healthy".

1- لون اللحم

يعتمد اختيار اللحوم الصالحة على لونها في المقام الأول، فلا يجب أن تكون اللحوم داكنة اللون أو مائلة إلى الأزرق والبنفسجي والبني، لأن هذا يعني ببساطة أنها تعرضت للأكسجين والهواء.

يُراعى اختيار قطع اللحم ذات اللون الوردي الفاتح، بحيث يتم التأكد من كونها طازجة وآمنة بشكل أكبر من غيرها.

2-رائحة اللحم

في الواقع، تعد الرائحة أفضل طريقة يمكن من خلالها تحديد ما إذا كان اللحم لا يزال طازجًا أم صار فاسدًا، لذا إذا كانت الرائحة نفاذة بأي شكل من الأشكال أو يخرج منها رائحة تعفن بسيطة، فلا بد من الابتعاد عن شرائها نهائيًأ.

3- سطح اللحم

قبل إتمام الشراء، يجب النظر إلى سطح اللحوم الحمراء جيدًا، وملاحظة ألياف اللحوم والحبيبات الصغيرة التي تظهر على هذا السطح.

فإذا كان اللحم به تلك الألياف ويبدو خشنًا وقاسيًأ، فمن الأفضل اختياره بدلاً من قطع اللحم الملساء الطرية.

4-ملمس اللحم

يُنصح بالانتباه إلى ملمس اللحم بشكل مفصل، فإذا كان جافًا وقويًا ومتماسكًا، فهذا يعني أنه طازجًا وصالحًا للأكل، أما إن كان لزجًا وطريًا للغاية وغير متمامسكًا، فهذا يشير إلى فساد اللحم على الأرجح.

5-دهون اللحم

عادة ما يوصي خبراء التغذية باختيار قطع اللحم الخالية من الدهون للحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية وتجنب السمنة وغيرها، لذا يجب الابتعاد عن شراء قطع لحم تتخللها الدهون أو تحيطها من الخارج، وشراء قطع حمراء قدر الإمكان.

6-تقطيع اللحم

من الأفضل البحث عن قطع لحم مقطعة بشكل متساو، وتجنب القطع غير المتناسقة في الحجم لأنها قد تختلف درجة التسوية بها أو ربما يحتوي بعضها على عظام صغيرة لم يتم إزالتها جيدًا.

7-طريقة الحفظ والتخزين

في حال شراء اللحوم الحمراء من السوبر ماركت، فيجب الانتباه إلى طريقة تخزينها ودرجة حرارة الثلاجة المحفوظة بها.

ويعد التحكم في درجة الحرارة أمرًا مهمًا للغاية لضمان بقاء اللحم طازجًا، لذا إذا لاحظ الشخص أن الثلاجة أكثر دفئًا قليلاً من المعتاد أو رأى الماء يتساقط من عبوات اللحم المجمد، فهذا يعني أن اللحم قد لا يكون طازجًا جدًا.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية