أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تعتاد على استخدام أجهزة التكييف؟- إليك آثاره الجانبية

04:11 م الجمعة 08 يوليه 2022
تعتاد على استخدام أجهزة التكييف؟- إليك آثاره الجانبية

التكييف

كتبت - هدى عبد الناصر:

مع ارتفاع درجات حرارة الطقس في فصل الصيف، يلجأ الكثير من الأشخاص إلى استخدام مكيف الهواء لفترات طويلة، مما يتسبب في ظهور بعض الآثار الجانبية التي يجب الحرص على تجنبها.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، أبرز الآثار الجانبية الناتجة عن استخدام أجهزة التكييف، وفقًا لما ذكره موقع "Webmd".

1- الجفاف

تتسبب مكيفات الهواء في امتصاص الرطوبة من الغرفة وتبريدها، مما يتسبب ذلك في سحب الماء من البشرة وبالتالي الإصابة بالجفاف، إلى جانب جفاف العين الذي يسبب الحكة وضعف الرؤية، لذلك فمن الأفضل تجنب استعماله بشكل مفرط.

2- الصداع

يمكن أن يتسبب استعمال التكييف في الإًابة بالصداع، خاصة في حالة عدم نظافته، حيث أوضحت بعض الدراسات أن 8% من الأشخاص الذين يعملون في أماكن داخلية واستعمال التكيف غير النظيف يعانون من الصداع، لذلك يفضل تجنب استعمال مكيفات الهواء بجانب الحرص على نظافتها.

3- الحساسية

عادة ما يتم اعتبار مكيفات الهواء بأنها موطن لمسببات الحساسية الميكروبية، لذلك يجب الحرص على نظافتها جيدًا وإتمام صيانتها الدورية وذلك لتجنب مشاكل الحساسية نهائيًا.

4- صعوبة التنفس

تشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يعملون في المناطق المكيفة يعانون من مشاكل في التنفس مثل تهيج الممرات الأنفية وصعوبة التنفس، على عكس الأشخاص الذين لا يعملون في مناطق مكيفة.

5- عدم تحمل الجسم للحرارة


يصعب على الأشخاص تحمل درجة حرارة الطقس الطبيعية، بعد قضاء فترات طويلة في الغرف المزودة بأجهزة تكييف الهواء، فكلما قضيت وقتًا أطول في المساحات المليئة بالتكييف ، كلما شعرت بالحرارة والرطوبة براحة أقل.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية