أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

احذر هذه الأعراض تنذرك باضطراب الدورة الدموية

02:39 م الأربعاء 17 أغسطس 2022
احذر هذه الأعراض تنذرك باضطراب الدورة الدموية

قصور الدورة الدموية الطرفية

وكالات

يعاني بعض الأشخاص من اضطراب في الدورة الدموية، وقد يزداد هذا الاضطراب ويبدأ ظهور مضاعفات صحية، لذلك يجب التعرف على أعراض اضطرابات الدورة الدموية والمتابعة المستمرة مع الطبيب المختص.

أعلن الدكتور أندريه نوفيتسكي، أخصائي أمراض الدم، أن تنمل الأطراف وضعف الذاكرة، هي علامات تشير إلى مشكلات في الدورة الدموية، نقلًا عن موقع "روسيا اليوم".

ويشير الأخصائي الروسي في حديث لموقع doctorpiter.ru، إلى أن الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات في الدورة الدموية، يشتكون من برودة أيديهم وأقدامهم.

اقرأ أيضًا: إليك أعراض قصور الدورة الدموية الطرفية

ويقول: "يشير هذا بالذات، إلى اضطراب تدفق الدم في الأجزاء البعيدة من الأطراف العليا والسفلى. وقد تحصل في الحالات الشديدة تغيرات في الجلد، يطلق عليها القرح الضمورية، تظهر في منطقة الساق. كما أن البعض يعاني من التهاب الوريد والتهاب الوريد التجلطي.

ويضيف، يمكن أن يحصل اضطراب في الدورة الدموية بسبب عدم كفاءة القلب وتشنج الأوعية. وينصح النساء بمراقبة الدورة الدموية خلال فترة الحمل. لأن حدوث اضطراب في الدورة الدموية، يمكن أن يؤدي إلى تأخر نمو الجنين وتطوره وكذلك إلى انفصال المشيمة.

ويقول، "لتحسين الدورة الدموية، مثلا في الأطراف العليا والسفلى، يجب تدفئتهما. البعض يلجأ إلى هذه الطريقة، ويحاولون تجنب انخفاض الحرارة، لذلك يرتدون الجوارب والقفازات في أحيان كثيرة".

قد يهمك: 4 علامات تنذرك به.. إليك أسباب قصور الدورة الدموية الطرفية وعلاجها

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية